آبل تكشف أحدث إصدارتها من iPhone 15 بتغييرات جوهرية

117
شركة آبل تكشف النقاب عن هاتفها الجديد iPhone 15

كشفت شركة “آبل” بشكل رسمي عن أحدث منتجاتها من هاتفها الجديد iPhone 15 واصداراته المختلفة، وما يحتوى على مميزات وتحسينات على الشاشة والكاميرات.

والمنتجات التي أعلنت عنها الشركة الأميركية العملاقة بمؤتمرها السنوي في كاليفورنيا، هي “أيفون 15″، و”أيفون 15 بلس”، و”أيفون 15 برو”، و”أيفون 15 برو ماكس”، إضافة إلى “أبل ووتش سيريز 9″، والإصدار الثاني من ساعة “ألترا”.

وأضافت “أبل” ترقية كبيرة في الشكل الخارجي للهواتف، تتضمن تصميم “الجزيرة التفاعلية Dynamic Island” إلى الشاشة، إضافة إلى منفذ USB C للشحن ونقل البيانات بدلا من منفذ “لايتنينغ Lightning” التقليدي.

الرئيس التنفيذي تيم كوك الستار عن مزايا iPhone 15 Pro ويأتي الهاتف بشريحة أسرع تتيح تحسين عرض الرسومات والألعاب المحمولة، وسيحتوي كل من طرازات Pro وطرز iPhone 15 الأخرى على شاشة أكثر سطوعًا وكاميرا بدقة 48 ميجابكسل بالإضافة إلى الكوبالت المعاد تدويره بنسبة 100٪ في بطارياتها.

 

 

 

وهناك كابلات الشحن USB-C في كل من iPhone 15 وعلبة الشحن الخاصة بأجهزة AirPods Pro، مما يسمح باستخدام نفس كابلات الشحن المستخدمة بالفعل لأجهزة أيباد وماك. وسيحتوي على نفس شريحة A16 Bionic وتبدأ أسعار هاتف iPhone 15 بـ 799 دولارًا و899 دولارًا لجهاز iPhone 15 Plus. وانخفضت أسهم شركة Apple بنسبة 1.7٪ بعد ساعة من الحدث.

 

القيمة السوقية لشركة أبل تصل إلى ثلاثة تريليونات دولار للمرة الأولى

وعرضت شركة آبل أيضًا ساعة Series 9 وقال الرئيس التنفيذي تيم كوك أيضًا إن شركة آبل “تسير على الطريق الصحيح” لشحن سماعة الواقع المختلط Vision Pro في أوائل العام المقبل. وبينما تقدم شركة أبل ميزات ومنتجات جديدة، شكل جهاز iPhone أكثر من نصف مبيعات شركة Apple البالغة 394.3 مليار دولار في العام الماضي.

 

ساعتان جديدتان

ومن جهة أخرى، تتميز “أبل ووتش سيريز 9” تتميز ببطارية تدوم 24 ساعة، وبدقة تفوق الجيل السابق بـ25 ضعفا، وبمعالج S9 بأداء أفضل بنسبة 30 بالمئة، إضافة إلى تحسينات أخرى.

أما الإصدار الثاني من ساعة “ألترا” (ULTRA)، فيأتي بمعالج S9 وبطارية تدوم 36 ساعة بالوضع العادي و72 ساعة بوضع توفير الطاقة.

مشاركة