أحدث الإحصائيات في الساعات الأخيرة بعدد من الدول حول وباء كورونا القاتل

0
59
التطورات الطبية

أصاب وباء كورونا القاتل حتى هذه اللحظة أكثر من 300 ألف شخص حول العالم، حيث لقو حتفهم أكثر من 13 ألفا، معظمهم في” إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة”، كما وأن أخر التطورات الطبية حول تفشي وباء كورونا القاتل، أن اللجنة الطبية الصينية تمكنت من السيطرة على انتشار وباء كورونا، وأنه خلال أربعة أيام ماضية لم تسجل آي حالة في ووهان.

كما أجبر وباء كورونا القاتل، معظم دول العالم، على  إغلاق حدودها داخلياً وخارجياً، كما أن شركات الطيران الدولية علقت رحلاتها الجوية من وإلى جميع الدول المصابة بالوباء، كما وإن فعاليات الغناء والحفلات الرسمية، والمباريات العالمية تم إلغائها في جميع أنحاء العالم، كما منع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية في المساجد.

ومن جانبها، طالبت منظمة الصحة العالمية من مكونات الأسرة الدولية، بعد سلسلة التطورات الطبية فرض حزمة من الإجراءات الطبية المشددة لمنع انتشار الوباء القاتل كورونا، أو ما يعرف باسم كوفيد-19 ، كما دعت الأجهزة الأمنية والقوات الخاصة في الدول المنتشر بها الوباء بضرورة التعامل بشكل حازم أمام حركة الناس، لآن الأمر لا يتطلب المخاطر، مشيرة الى أن هذا الوباء لم يصل الى ذروته رغم أن أعداد الوفيات والإصابات بأكثر من 162 دولة تعد أرقام عالية جداً.

إليكم أحدث التطورات الطبية والإحصائيات في الساعات الأخيرة بعدد من الدول العربية والأوروبية.

الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 25 إصابة جديدة بـ وباء كورونا القاتل ليصبح بذلك العدد الإجمالي للإصابات 198.

إيران

أكد المرشد الأعلى علي خامنئي، قائلاً: إن “الولايات المتحدة عرضت على بلاده المساعدة لمواجهة وباء  كورونا القاتل ، ولكن رفض ذلك، وجاء ذلك في ظل ارتفاع كبير في أعداد المصابين في البلاد ليصلوا الى 2000 اصابة.

إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل أكثر من 602 إصابة بـ وباء كورونا القاتل ليصبح بذلك العدد الإجمالي للإصابات2170 .

أرمينيا

أعلنت السلطات الأرمينية عن تسجيل أكثر من 50 إصابة جديدة بوباء كورونا القاتل ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 210

أفغانستان

أعلنت وزارة الصحة الأفغانية عن  تسجيل 30 إصابات جديدة بـ وباء كورونا القاتل ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 64

سلطنة عمان

أعلنت السلطات صباح اليوم عن تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بوباء كورونا القاتل، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 61.

السلفادور

أعلن الرئيس نجيب أبو كيلة حظراً للتجوال لمدة ستين يوماً، لمواجهة تفشي وباء كورونا، دون الإفصاح عن العدد الإجمالي للإصابات.

الولايات المتحدة

ووفق جامعة جونز هوبكنز الأمريكية  فإن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 230 حالة وفاة  خلال 24 ساعة الأخيرة، وبذلك يرتفع العدد الإجمال للوفيات في الولايات المتحدة إلى 942، والعدد الإجمال للإصابات إلى 65 ألفا و778، لتصبح أميركا ثالث أكبر بؤرة للوباء بعد الصين وإيطاليا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here