أحرار الشام تنسحب من الغوطة الشرقية بعد إجبارها عسكرياً

0
245

أنباء تفيد عن أن حركة أحرار الشام تنسحب من الغوطة الشرقية ، حيث بدأ مئات المقاتلين من الجيش السوري الحر مغادرة الغوطة الشرقية يوم الخميس، وقد أُجبروا على الخروج بعد أسابيع من القصف الجوي الثقيل الذي تسبب في مقتل أكثر من 1500 شخص.

أخبار سوريا: أحرار الشام تنسحب من الغوطة الشرقية بعد الضغط

اتفق المقاتلون على ضرورة أن تتصرف حركة أحرار الشام تنسحب من الغوطة الشرقية، هذا وقد انسحب مقاتلي الحركة من بلدة حرستا الشرقية في صفقة مع النظام وبدعم روسيا، وقد وافقت سوريا وروسيا على توفير ممر آمن لهم، وسمحت لهم بأخذ أسلحتهم وعائلاتهم معهم.

ومن المتوقع أن يغادر ما يقرب من 1500 مقاتل و 6000 من أفراد عائلاتهم حرستا ، بحسب قناة المنار ، وهي محطة تلفزيونية لبنانية تابعة لجماعة حزب الله المسلحة المتحالفة مع النظام، وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن أكثر من 500 شخص في 20 حافلة قد غادرت في وقت مبكر من بعد الظهر.

وأفاد التلفزيون السوري الرسمي أن ثلاثة عشر رجلا احتجزتهم جماعات مسلحة في البلدة أفرج عنهم أيضا في وقت سابق اليوم كجزء من الصفقة.

أحرار الشام تنسحب من الغوطة الشرقية، لكن ماذا عن جيش الإسلام وفيلق الرحمن

أحرار الشام هي واحدة من ثلاث مجموعات ثائرة رئيسية في الغوطة الشرقية، أدى هجوم النظام على الغوطة الشرقية إلى تقسيم الغوطة إلى ثلاث أقسام ، وسيؤدي إخلاء يوم الخميس إلى إعادة السلطة إلى النظام على أصغر هذه الجيوب حول حرستا.

ليس هناك ما يشير إلى أن المجموعات الأخرى من الثوار المتبقيين في الغوطة قد أبرموا اتفاقيات مماثلة، لكن الاتفاق يضغط عليهم لمغادرة المنطقة

وأكد متحدث باسم أحرار الشام، عمران محمد ، هذه الاتفاقية وقال إن المقاتلين بدأوا في مغادرة الغوطة يوم الخميس وتم السماح لهم بأخذ أسلحتهم وعائلاتهم.

أحرار الشام تنسحب من الغوطة الشرقية، إلى أين الوجهة؟

ولم يتضح على الفور المكان الذي سيذهبون إليه، لكن الصفقات المماثلة السابقة نقلت المتمردين إلى إدلب، المنطقة الوحيدة التي تسيطر عليها قوات الجيش السوري الحر بالكامل.

الغوطة الشرقية، على مشارف العاصمة دمشق ، هي واحدة من آخر المناطق التي يسيطر عليها الثوار قرب العاصمة وآخر أهداف قوات النظام،حيث يستمر النظام السوري في حملة واسعة لإخماد الثورة التي اجتاحت من أجزاء رئيسية من البلاد وذلك بدعم من حليفتهم القوية روسيا وطائراتها الحربية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here