أحمد حلمي سفيراً للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

42
اختيار الممثل أحمد حلمي سفيراً للنوايا الحسنة

اختارت منظمة “اليونيسيف” الممثل المصري أحمد حلمي سفيراً للنوايا الحسنة في المكتب الإقليمي لها، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونشر الحساب الرسمي لليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تغريدة ترحيبية على تويتر، أعلن من خلالها انضمام الممثل المصري أحمد حلمي ليكون سفيراً إقليمياً لليونيسيف.

وجاء في التغريدة: ” انضموا إلينا في الترحيب بالفنان أحمد حلمي، الذي تم تعيينه سفيراً إقليمياً لليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا!”.

وأُرفقت التغريدة بفيديو يصور لقاء بين تيد شيبان، مدير اليونيسف الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأحمد حلمي، حيث افتتح تيد الفيديو بقوله: “عندما نخبر الناس أنك سفير نوايا حسنة لليونيسيف يخبروننا كم أنت ممثل رائع، وكم تمتعهم وتجعلهم يضحكون”.

وردّ حلمي قائلاً: “وأنا النهارده (اليوم) كمان فخري زاد الحقيقة، مش هبقى مجرد سفير لمكتب مصر، لكن إن شاء الله الدورة الجاية دي نحقق أكتر وأكتر، مش بس على المستوى المحلي لكن على المستوى الإقليمي”.

رقص منى زكي على موسيقى جينيفر لوبيز، وصور أبنتها تشعل مواقع التواصل

ليست المرة الأولى لحلمي مع اليونيسيف

من الجدير بالذكر أن هذا ليس المنصب الأول الذي يتولاه حلمي مع اليونيسيف، فقد تم تعيينه سفيراً لليونيسيف في مصر في عام 2017، وتحدث نيابة عن اليونيسيف في فعاليات مختلفة تدعو لحماية الطفل وتمكينه.

وفي عام 2018، شارك حلمي في زيارة ميدانية إلى مخيم الزعتري للاجئين في الأردن، حيث التقى بالأطفال والعائلات السورية.

ويقول تيد شيبان: “الفنان أحمد حلمي ليس غريباً على أسرة اليونيسيف”. ويضيف: “نحن ممتنون لجميع مساهماته  النوعية في زيادة الوعي بالكثير من القضايا المهمة، بما في ذلك التربية الإيجابية، وتنمية الطفولة المبكرة والحملات ضد التنمر، ونتطلع إلى أن يكمل  حلمي عمله المهم هذا على المستوى الإقليمي”.

مع العلم أن حلمي سيقوم من خلال دوره الجديد بالعمل على تعزيز رسائل حقوق الطفل والتوعية بقضايا تنمية الطفولة المبكرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مشاركة