أردوغان يزور الدوحة لبحث القضايا الإقليمية المشتركة مع الأمير تميم بن حمد

98
القضايا الإقليمية

نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، عن المكتب الأميري، أن أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني سيتوجه لاستقبال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يصل الدوحة اليوم الأربعاء في إطار جولة دبلوماسية لتباحث بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك ، وذلك بعد زيارته للكويت.

وأضافت الوكالة القطرية، أن الطرفين سيتفاهمان حول العلاقات السياسية الاستراتيجية بين الدولتين، وكيفية العمل لتعزيزها، إضافة إلى قضايا إقليمية استراتيجية أخرى ذات اهتمام مشترك.

وفي الجهة المقابلة، نشر مكتب الرئاسة التركي بياناً رسمياً، قالت فيه: إن “أردوغان سيزور صباح اليوم الكويت للقاء أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي تولى منصبه عقب وفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسيقدم تعازيه له.

كما وسيتم خلال الاجتماع التطرق إلى العلاقات الدبلوماسية السياسية الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية المشتركة، ذات الاهتمام والتوجه المشترك، وفق ما ورد في البيان.

وأضاف البيان، أن “أردوغان سيتوجه بعد ذلك إلى دولة قطر للقاء الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث يستعرض الزعيمان الفرص الهادفة إلى زيادة تعزيز التعاون الحالي بين تركيا وقطر، فضلًا عن تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والعالمية”.

وفي وقت سابق من الآن، اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دولة قطر لشؤون الدفاع الدكتور خالد بن محمد العطية، مع  نظيره وزير دفاع الجمهورية التركية الفريق خلوصي أكار، خلال الزيارة التي يجريها الدكتور خالد بن محمد العطية، وذلك بمقر وزارة الدفاع التركية،

حيث جرى خلال الاجتماع  المشترك بين الوزيران سلسلة من المناقشات لمناقشة آخر التطورات والأوضاع الأمنية التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبعض القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وعلى وجه الخصوص العلاقات العسكرية والدفاعية.

وكما تم خلال لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير دولة قطر لشؤون الدفاع، و وزير دفاع الجمهورية التركية، مناقشة القضايا العسكرية والدفاعية بين دولة قطر والجمهورية التركية، وكيفية سبل تدعيم وتعزيز تلك العلاقات.

SHARE