أسباب منطقية وراء خسارة المنتخب المصري كأس أمم أفريقيا

114
المنتخب المصري يفشل في احراز كأس الأمم الإفريقية

فشل المنتخب المصري في تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه، عقب الخسارة في المواجهة النهائية أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح (4-2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، الأحد، على ملعب “أوليمبي” في الكاميرون.

لم يستطع منتخب مصر ونظيره منتخب السنغال تسجيل أي هدف في الأوقات الإضافية، ليذهب الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لرفاق النجم ساديو ماني الذي سجل هدف الانتصار، بعدما انتهت النتيجة (4-2)، ليحصلوا على لقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الأول في تاريخ بلادهم.

ولم ينجح منتخب مصر في تحقيق حُلمه بالمسابقة القارية، وهناك 3 أسباب أساسية جعلت رفاق النجم المتألق محمد صلاح يُضيعون فرصة التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، للمرة الثامنة بتاريخ “الفراعنة”.
  • الإجهاد البدني

ظهر الإجهاد البدني الكبير على نجوم منتخب مصر في المواجهة النهائية أمام منتخب السنغال، لا سيما أنّ رفاق النجم محمد صلاح لعبوا ثلاث مباريات بالأشواط الإضافية في كأس الأمم الأفريقية (ساحل العاج، والمغرب، والكاميرون) على التوالي.

  • عدم استغلال الفرص

تدخل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش في الشوط الثاني، وأجرى 3 تغييرات في الدقيقة الـ(59)، عبر الاعتماد على محمود حسن تريزيغيه وأحمد سيد زيزو ومروان حمدي، من أجل تنشيط الشق الهجومي لـ”الفراعنة” ضد منتخب السنغال، بعد إخراج مصطفى محمد وعمر مرموش وعمرو السولية.

لكن تغييرات المدرب البرتغالي لم تصنع الفارق، لا سيما الفرصة الخطيرة التي فشل مروان حمدي في وضعها في شباك الحارس إدوارد ميندي، حامي عرين منتخب السنغال، ما شكل صدمة لدى رفاق صلاح.

  • الضغط الجماهيري

شكّلت الجماهير المصرية عامل ضغط على كتيبة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، بعدما طالبت رفاق محمد صلاح بضرورة جلب اللقب إلى العاصمة القاهرة، من خلال الدعوات الكثيرة التي أطلقوها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مشاركة