أسرة مصرية بأكملها تُقتل بمجزرة في شبة جزيرة سيناء

0
494
بئر العبد

كشفت مصادر إعلامية أجنبية، نقلاً عن مسؤولين أمنيين ومسعفين في الجيش المصري، رفضوا الكشف عن أسمائهم لأسباب أمنية، أن هناك تسعة مدنيين على أقل تقدير قتلوا من عائلة واحده، إزاء سقوط قذيفة صاروخية على إحدى الشاحنات التي كانت تقل المدينين من مدينة بئر العبد المتواجدة في شبة جزيرة سيناء بالجمهورية العربية المصرية، مساء أمس السبت.

وكما أكد مصدر أمني مطلع، على الأحدث في سيناء، أن هناك ما يزيد عن ستة مواطنين مدنين أصيبوا بجروح متفاوتة ما بين المتوسطة والخطيرة، جراء سقوط القذيفة، ونقلوا الى إحدى المستشفيات الحكومية القريبة من الحادث.

فاجعة بسيناء.. أسرة كاملة بينها 4 نساء راحت ضمن ضحايا قصف طائرات تابعة للجيش لسيارة تحمل مزارعين في بئر العبد وفق أحد أفراد العائلة

Posted by ‎الجزيرة – مصر‎ on Saturday, October 12, 2019

وبحسب شهود عيان من أقرباء العائلة المغدورة، من بئر العبد، أن العائلة بأكملها قُتلت أثناء تواجدهم في شاحنة كانت تقلهم الى المنول بعدما غادرو مزرعة الزيتون الخاصة بهم، كما لم تسطع القوات الأمنية المصرية وقوات الجيش والمخابرات تحديد هوية الفاعل أو من يقف وراء استهداف العائلات المدنية في سيناء.

وبدورهم، غرد ناشطين سياسيين وحقوقيين، في كافة منصات المواقع التواصل الاجتماعي، وسط غضبِ شديد إزاء الأحداث الدموية التي حدثت وتحدث وستحدث في شبة جزيرة سيناء، معتبرين سكوت السلطات المصرية والقيادات العسكرية، هو مشاركة بالجريمة، حسب قولهم.

كما قال الناشطون، إن هناك عشرة مدنين على أقل تقدير قتلوا من عائلة واحده، وكما أصيب ما يزيد عن ستة أخرين بجراح متفاوتة، إزاء قيام مجموعات إرهابية مجهولة المصدر باستهداف الحافلة الخاصة بهم بقذيفه موجه.

كما نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً “فيديو”، يجمع أهالي الضحايا والمصابين أمام إحدى المستشفيات الحكومية في بئر العبد.

وبحسب مصدر طبي، فإن هناك من بين القتلى الذين وصلوا الى المستشفى، ثمانية أشخاص من عائلة مصرية واحده، بينهم أربعة نساء، جراء إزاء سقوط قذيفة صاروخية على إحدى الشاحنات التي كانت تقلهم، بعد جمعهم لمحصول الزيتون.

كما تداول الناشطون، صورة لرضيع كان من ضمن العائلة، لافتين الى أن عائلته بأكملها قد قُتلت، كما حملوا السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن الأحداث والقصف العشوائي في المناطق المدينة في جزيرة سيناء جنوب الجمهورية المصرية.

الناجي الوحيد من مجزرة بئر العبد.. رضيع فقد عائلته بكاملها -8 أشخاص- إثر قصف الجيش لسيارة تقلهم شمال سيناء

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Saturday, October 12, 2019

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here