أشهر معالم السياحة في مصر سوف تتعرف على مناطق سياحية رائعة

3014
أشهر معالم السياحة في مصر
أشهر معالم السياحة في مصر

موطن الفراعنة القدماء، مصر هي وجهة رائعة من المعابد والمقابر التي تبهر كل من يزورها يتوفر أشهر معالم السياحة في مصر والكنوز التاريخية والمعالم الحديثة بأنواعها، رغم ذلك، مع وجود مساحات شاسعة من الصحراء، والغوص الرائع، ونهر النيل الشهير، هناك شيء للجميع هنا.

يتوجه عشاق الشاطئ إلى سيناء للتمتع بأشعة الشمس، بينما سيكون لعشاق الآثار يوم في الأقصر، القاهرة هي المدينة الكبرى التي لا يمكن هزيمتها في الشوارع، بينما توفر واحة سيوة وبلدة أسوان الجنوبية شريحة من الوتيرة البطيئة في الريف.

مصر لديها الكثير لرؤيته والقيام به، إنها البلد المثالي لمزيج من الأنشطة التي تجمع بين الثقافة والمغامرة والاسترخاء، ابحث عن أفضل الأماكن للزيارة من خلال قائمتنا أشهر معالم السياحة في مصر.

شاهد أيضاً: المعالم السياحية في سويسرا

 شاهد أيضاً: السياحة في اليونان

شاهد أيضاً: مناطق السياحة في انكلترا

شاهد أيضاً: المناطق السياحية في اليونان

شاهد أيضاً: السياحة في الهند

شاهد أيضاً: السياحة التاريخية في اليونان

شاهد أيضاً: المعالم السياحية في فرنسا

شاهد أيضاً: أجمل قصور العالم

شاهد أيضاً: المعالم السياحية في تركيا

شاهد أيضاً: أفضل مناطق الجذب السياحي في اسطنبول

شاهد أيضاً: المناطق السياحية على البحر الأسود

شاهد أيضاً: أجمل الجزر في العالم

شاهد أيضاً: أفضل المنتجعات الطبيعية في العالم

ما هي أشهر معالم السياحة في مصر

أهرامات الجيزة

وهي من أشهر معالم السياحة في مصر، تعتبر آخر أهرامات الجيزة السبع الأخيرة من عجائب العالم القديم، وهي واحدة من أكثر المعالم شهرة في العالم، بُني مجمع هرم الجيزة في مقابر للفراعنة الأقوياء ويحرسه تمثال أبو الهول الغامض، وقد روع المسافرين على مر العصور وكان علماء الآثار (وعدد قليل من منظري المؤامرة) يخدشون رؤوسهم حول كيفية بنائهم لقرون.

اليوم، لا تزال هذه النصب التذكارية المغليثية لملوك الموتى مذهلة مثلما كانت في أي وقت مضى، ومن أبرز ما لا يمكن إنكاره في أي رحلة إلى مصر، لا ينبغي تفويت أهرامات الجيزة.

معبد الكرنك

وهي أيضاً من أشهر معالم السياحة في مصر، تشتهر بوادي الملوك ومعبد الكرنك ومعبد حتشبسوت التذكاري، مدينة الأقصر المطلة على النيل في صعيد مصر لديها مجموعة من المعالم السياحية، هذا هو طيبة القديمة، وقوة السلطة من الفراعنة المملكة الحديثة، وموطنا لمعظم المعالم السياحية أكثر مما يمكن أن نرى في زيارة واحدة.

بينما تمتلئ الضفة الشرقية بحركة سوق نابضة بالحياة، فإن الضفة الغربية الأكثر هدوءًا هي موطن لمجموعة من المقابر والمعابد التي سميت بأكبر متحف في الهواء الطلق في العالم، اقضِ بضعة أيام هنا لاستكشاف فن الجدران الملون للمقابر والنظر في رهبة إلى الأعمدة الضخمة في المعابد، وستلاحظ لماذا تستمر الأقصر في فتن المؤرخين وعلماء الآثار.

القاهرة القديمة

يتوفر فيها أشهر معالم السياحة في مصر، حيث تمتلئ الممرات الضيقة في منطقة القاهرة الإسلامية بالعاصمة بالمدن والمدارس (المدارس الإسلامية للتعلم) والآثار التي تعود إلى العصر الفاطمي وحتى عصور المماليك، ستجد هنا سوق التسوق المتوهج في خان الخليلي، حيث لا يزال لدى صانعي الأزياء والحرفيين ورش عملهم الصغيرة، وتزخر الأكشاك بالسيراميك والمنسوجات والتوابل والعطور.

يحيط بالسوق مزيج من الطرق، موطن لبعض من أجمل العمارة المحفوظة للإمبراطوريات الإسلامية القديمة، هناك ثروة من التاريخ هنا لاستكشاف، قم بزيارة مسجد الأزهر ومسجد السلطان حسن المبهر، وتأكد من صعودك إلى سقف بوابة باب زويلة التي تعود للقرون الوسطى للحصول على أفضل الاستعراضات المرقطة بالمئذنة في جميع أنحاء المنطقة.

أسوان

المدينة الأكثر هدوءاً في مصر هي أسوان، الواقعة على منحنيات النيل المتعرجة، يعد هذا المكان المثالي للتوقف والاسترخاء لبضعة أيام للاستمتاع بالأجواء الباردة، بفضل دعمه الكثبان الرملية البرتقالية، استقل العبارة النهرية إلى جزيرة الفانتين وقم بنزهة في الشوارع الملونة في قرى النوبة، ركوب الجمل إلى دير القديس سمعان الصحراوي على الضفة الشرقية، أو ما عليك سوى شرب أكواب الشاي التي لا نهاية لها في أحد مطاعم الزوارق النهرية، بينما تشاهد في وقت متأخر feluccas تبحر في الماضي.

هناك الكثير من المواقع التاريخية هنا والعديد من المعابد القريبة، ولكن أحد أشهر الأشياء التي يتعين القيام بها في أسوان هي الركض ومشاهدة حياة النهر.

أبو سمبل

وهو من أشهر معالم السياحة في مصر، حتى في دولة مزينة بالمعابد، فإن أبو سمبل شيء مميز، هذا هو المعبد الكبير لرمسيس الثاني، مزين بتماثيل ضخمة واقفة بالخارج، ومع ديكور داخلي فاخر مزين بلوحات جدارية، يشتهر أبو سمبل، الذي اشتهر حقًا بنسبه الكبيرة، أيضًا بالأنجاز المذهل الذي شهد انتقال المعبد بأكمله من محيطه الأصلي – المقرر اختفائه تحت سطح الماء بسبب سد أسوان – خلال ستينيات القرن الماضي في عملية ضخمة قامت بها اليونسكو أربع سنوات.

المتحف المصري

يعد متحف القاهرة المصري، الذي يعد كنزا من العالم الفرعوني، أحد أكبر مجموعات المتاحف في العالم، القصر الوردي الباهت هو موطن لكمية مبهرة من المعروضات، إنه مكان مليء بالبهجة مع القليل من الملصقات المعروضة وليس ترتيبًا زمنيًا كبيرًا، لكن هذا يمثل نصف سحر المدرسة القديمة.

الطابق العلوي هو المجد الذهبي للملك توت عنخ آمون ومعارض المومياوات الملكية الرائعة، ولكن في كل زاوية تقوم بها هنا تعد موطنًا لبعض الأعمال الفنية الرائعة أو التماثيل القديمة التي تشكل حدثًا بارزًا في أي متحف آخر.

الصحراء البيضاء

أعجوبة مصر الطبيعية هي الصحراء البيضاء، حيث خلقت جبال الطباشير ذات الشكل السريالي ما يشبه أرض العجائب الثلجية في وسط الرمال الجافة، تبدو المناظر الطبيعية هنا وكأنها شيء من فيلم خيال علمي، مع صخور بيضاء عمياء وقمة تشبه فيض، لمحبي الصحراء والمغامرين، هذا هو ملعب غريب في نهاية المطاف، في حين أن أي شخص تمتلئ به من المعابد والمقابر سيستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة.

واحة سيوة

سيوا هي وسيلة تهدئة من صخب المدن المصرية، هذه الواحة الصغيرة الرائعة، وتحيط بها مزارع نخيل التمر والعديد من ينابيع المياه العذبة، هي واحدة من أكثر المناطق الخلابة في الصحراء الغربية، تتمحور المدينة حول أنقاض قلعة ضخمة من الطوب الطيني تهيمن على المنظر، تعتبر هذه المنطقة مكانًا رائعًا لتستريح وتتباطأ لبضعة أيام، فضلاً عن كونها قاعدة ممتازة للتخطيط لمغامرات في الصحراء المحيطة، يمكننا القول أن واحة سبوة من أشهر معالم السياحة في مصر.

الإسكندرية

يتوفر في الاسكندرية أشهر معالم السياحة في مصر، حيث تمتلك الإسكندرية، التي تعد أكثر مدن مصر الأوروبية، تاريخًا لا يمكن أن يتقابله الكثيرون، تأسست هذه المدينة الساحلية من قبل ألكساندر الكبير، موطن كليوباترا، ومدينة البحر الأبيض المتوسط ​​المتمردة رازماتاز ​​طوال معظم حياتها، وتتمتع بأجواء جذابة من الأيام التي لا يمكن التغلب عليها، على الرغم من أنه يوجد اليوم القليل من البقايا التاريخية لماضيه اللامع – الذي تم تأليفه بالأغاني والكتب – إلا أنه يعد مكانًا للتنزه بلا هدف على طول كورنيش شاطئ البحر، والتنقل بين المقاهي، والتسوق في الأسواق.

دير سانت كاترين

واحدة من أقدم الأديرة في العالم، تقف سانت كاترين عند سفح جبل سيناء، حيث يقال أن موسى قد تلقى الوصايا العشر، هذا دير الصحراء هو موطن لمجموعة رائعة من الأيقونات الدينية والفن والمخطوطات (يمكن رؤية بعضها في المتحف الموجود في الموقع)، وكذلك الأدغال المحترقة، بالنسبة إلى معظم الزائرين هنا، تتضمن الرحلة إلى سانت كاترين رحلة جبل سيناء لمشاهدة شروق الشمس أو غروبها، اسلك طريق الإبل للوصول إلى الطريق السهل أو تسلق خطوات التوبة الشهيرة إذا كنت تريد مناظر أفضل.

جنوب سيناء

مركز مصر للمتعة على الشاطئ هو منطقة جنوب سيناء في شبه جزيرة سيناء، شرم الشيخ هو منتجع على الطراز الأوروبي مليء بالفنادق الفاخرة والمطاعم العالمية وحقائب خيارات الترفيه، دهب هي مدينة شاطئية منخفضة القلب ذات قلب اقتصادي، وهي عبارة عن رحلات صحراوية ومغامرات مثل البحر.

على الساحل يوجد العديد من أشهر معالم السياحة في مصر ذات الطراز الحديث، بين مدينة نويبع الساحلية ومدينة طابا الحدودية، توجد ملاذ من أكواخ الخيزران التي توفر الراحة الكاملة من الحياة، أينما تختار، جنوب سيناء هو كل شيء عن الغوص، البحر الأحمر هو واحد من أفضل الوجهات للغوص في العالم، ومنطقة جنوب سيناء هي موطن لمعظم أفضل مواقع الغوص.

معبد ابيدوس

مدينة أبيدوس المتربة لن تصنع الكثير من الأصوات على رادار السياحة إذا لم يكن المعبد المذهل على عتبة بابها، معبد أبيدوس لأوزوريس هو واحد من أروع الكنوز الفنية القديمة في مصر، الأعمدة والجدران مكتنزة، المغطاة بالهيروغليفية الجميلة واللوحات المعقدة، هي مشاهد خلابة، وحتى أفضل من ذلك، يمكنك الاستمتاع بها دون الحشود، على الرغم من جمالها المبهر، فهي تستقبل عددًا قليلاً من الزوار مقارنة بالمعابد في الأقصر المجاورة،

حطام ثيسلجورم للغوص

يوجد تحت سطح البحر الأحمر عالم آخر رائع مثل المعابد والمقابر على الأرض، من بين العديد من الشعاب المرجانية قبالة الساحل هناك أيضا وفرة من حطام السفن التي غرقت في خليج غوبال على البحر الأحمر وخليج العقبة، من بين جميع الحطام، الأكثر شهرة هي Thistlegorm، وهي سفينة شحن إنجليزية في الحرب العالمية الثانية كانت في طريقها لإعادة تزويد القوات البريطانية عندما قصفها الألمان في عام 1941.

يعتبر الغواصون اليوم الموقع أحد أفضل خمس غطس حطام في العالم بسبب الشحن الهائل من السيارات والدراجات النارية وتذكارات الحرب العالمية الثانية التي يمكن رؤيتها منتشرة في قاع البحر حول الحطام وداخل السفينة نفسها، يتم تنظيم رحلات غوص بالقوارب إلى الحطام من كل من شرم الشيخ والغردقة.

الإبحار على النيل

لاشك أنه يوجد على ضفاف النيل أشهر معالم السياحة في مصر، حيث يتم تعريف مصر من قبل النيل، بالنسبة للعديد من الزوار، تعد رحلة بحرية تستغرق عدة أيام على هذا الممر المائي الشهير الذي شهد صعود الحقبة الفرعونية من أهم معالم رحلتهم إلى مصر، يعد Cruising the Nile أيضًا أكثر وسائل الاسترخاء لرؤية المعابد التي تضفي على ضفاف النهر على الطريق بين الأقصر وأسوان، بالإضافة إلى شروق الشمس وغروبها على ضفاف النهر المرصع بالنخيل، والمدعومة بكثبان رملية، آفاق مصر الأكثر هدوءا.

أشهر معالم السياحة في مصر  وذلك في رحلة بحرية في النيل هي معبد كوم أمبو ومعبد حورس في إدفو، حيث تتوقف جميع قوارب الرحلات البحرية الكبيرة، إذا كنت تفضل تجربة أقل ازدحامًا وأبطأ، ولا تمانع في “تخشينها” قليلاً، فيمكنك أيضًا التجول في النيل بواسطة felucca (القوارب الخشبية التقليدية المصرية الشراعية المتأخرة)، والتي تتيح لك أيضًا إنشاء مسار الخاصة، تغادر قوارب الرحلات البحرية من كل من الأقصر وأسوان، ولكن لا يمكن استئجار الفلوكاس إلا للرحلات المتعددة الأيام من أسوان.

سقارة

يمكن ألا تكون من أشهر معالم السياحة في مصر حيث قد سمع الجميع عن أهرامات الجيزة، لكنهم ليسوا الأهرامات الوحيدة التي تملكها مصر، تعتبر سقارة، التي تنطلق يوميًا من القاهرة، مقبرة الفراعنة الشاسعة في الفراعنة في المملكة القديمة، وتُظهر كيف طور المصريون القدماء معرفتهم المعمارية لتكوين هرم حقيقي أخيرًا مع هرم ستيب، هرم بنت، وهرم أحمر، المقابر المختلفة لمسؤولي المحاكم، مع جدران داخلية مغطاة بأفاريز تصف المشاهد اليومية، المنتشرة في جميع أنحاء الموقع الأثري، هي سبب للزيارة مثل الأهرامات نفسها.

مشاركة