أغرب عملية سرقة من قصر بلينهايم لمرحاض ذهبي بقيمة مليون جنيه إسترليني

0
461
قصر بلينهايم

بحادثة غير مسبوقة، تعرض قصر بلينهايم الشهير جنوب المملكة البريطانية، الى عملية سرقة من أغرب أنواع السرقة التي يمكن أن يتخل أي شخص فعلها، حيث أنه وفي بداية صباح اليوم السبت، تعرض حمام القصر الى السرقة، وعلى وجهة التحديد أن ما تعرض للسرقة هو مرحاض ذهبي، الأمر الذي دفع القوات الأمنية الى إغلاق مداخل ومخارج القصر، بحسب المصادر الصٌحفية البريطانية المحلية.

وبدورها، أفادت صحيفة ميرو البريطانية، أن ما تم سرقته من داخل القصر هو المرحاض الذهبي، والذي تم وضعه قبل أسابيع قليلة، مشيرة الى أن قيمة المرحاض الذهبي تتجاوز مليون جنيه إسترليني، حيث أن قيمته العالية تأتي لأنه مصنوع من الذهب الخالص عيار 18 قراط.

كما أن التضارب بين أنباء وكالات الأنباء البريطانية كان ظاهراً في تناول تلك الواقعة، حيث أن إذاعة أوكسفورد، والتي تعد مواليه الى السلطات البريطانية، أكدت أن  القوات الأمنية البريطانية تمكنت في غضون الساعات الأولى من عملية السرقة من استرجاع المرحاض الذهبي.

ويشار أن، عملية السطو وسرقة المرحاض الذهبي، تمت من داخل قصر بلينهايم الشهير، وهو متواجد في مدينة وودستوك، أوكسفوردشاير، جنوب المملكة البريطانية، ووفق المصادر ذاتها، التي أفادت أن علمية السرقة تمت خلال فجرا اليوم السبت.

والجدير بذكره، أنه وخلال اللحظات الأولى من كشف عملية السرقة، أعلنت القوات الأمنية إغلاق مداخل ومخارج القصر، معلله أنه يوجد ظرف أمني في المنطقة.

لمن لا يعلم قصر بلينهايم:

هو منزل ريفي ضخم يقع في وودستوك، أوكسفوردشاير، بإنجلترا قرب قرية بلادون، وهو مقر إقامة دوقات مارلبورو. تم بناء القصر، كواحد من أكبر البيوت في إنجلترا، بين 1705 وحوالي عام 1724، و قد تم إدراجه على لائحة مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1987، وكان القصد الأول من بنائه ليكون هدية لجون تشرشل، دوق مارلبورو، من شعبه الممتن لانتصاره عسكري ضد الفرنسيين والبافاريين في معركة بلينهايم عام 1704. ويجسّد هذا القصر انتقائية ايحائه وعودته إلى المنابع الوطنية النموذج الأفضل لمسكن أميري من القرن الثامن عشر. قام بتصميمه مهندس الحدائق كايبابيليتي براون.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here