أفضل الفوائد الصحية التي ستجعلك ترغب بدء صباحك في المشي

0
112
المشي،

عندما تستيقظ في الصباح ، قد لا تكون الحركة أولويتك الأولى. لكن بدء يومك بـ المشي، سواء كان ذلك في محيط منطقتك أو جزء من رحلتك إلى العمل أو المدرسة، يمكن أن يقدم لجسمك عددًا من الفوائد الصحية.

سنعرض لك أفضل فوائد صحية تجعلك ترغب في بدء يومك في المشي:

  • زيادة الطاقة الخاصة بك

قد يمنحك بدء يومك بالمشي مزيدًا من الطاقة طوال اليوم. إذا كنت تمشي في الهواء الطلق ، فهذا صحيح بشكل خاص، وتشير الدراسات إلى أن البالغين الذين ساروا لمدة 20 دقيقة في الهواء الطلق عانوا من حيوية وطاقة أكبر من أولئك الذين ساروا لمدة 20 دقيقة داخل المنزل.

حيث وجدت دراسة صغيرة أن المشي لمدة 10 دقائق كان أكثر حيوية من فنجان قهوة لـ 18 امرأة شعرن بالحرمان من النوم.

  • تحسين حالتك المزاجية

أثبتت الدراسات الصحية أن هناك فوائد فسيولوجية للمشي في الصباح، ومن أهم تلك الفوائد ما يلي: (تحسين احترام الذات، تعزيز المزاج، الحد من التوتر، تقليل القلق، تقليل التعب، تخفيف أعراض الاكتئاب).

  • بدء يومك بالمشي يستكمل نشاطك البدني

إحدى فوائد المشي في الصباح هي أنك ستستكمل نشاطك البدني لهذا اليوم، قبل أن تعرضك أي أسرة أو عمل أو التزامات مدرسية أخرى لك، كما توصي إرشادات النشاط البدني للأميركيين بأن البالغين الأصحاء يجب أن يكملوا ما يتراوح بين 150 و 300 دقيقة على الأقل من تمارين الشد المعتدل في الأسبوع.

قد يساعدك المشي في الصباح على تحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن. المشي بوتيرة معتدلة لمدة 30 دقيقة يمكن أن يحرق ما يصل إلى 150 سعرة حرارية. إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وتدريب القوة ، قد تجد أنك تفقد الوزن.

  • تقوية العضلات

المشي في الصباح يساعد في تقوية عضلات  ساقيك،  كما يمكنك المشي، بخطى معتدلة إلى سريعة، وحاول تغيير روتينك وتسلق السلالم ، والمشي لأعلى ولأسفل التلال ، أو المشي في المنحدر على جهاز المشي، جميع ما سبق هي متطلبات لتقوية العضلات الخاصة بجسمك.

  • تحسين الوضوح العقلي

يساعدك المشي، صباحاً على تحسين وضوح عقلي وقدرتك على التركيز طوال اليوم، حيث أثبتت دراسة حديثة، أجريت على أشخاص كبار السن، فإن أولئك الذين بدأوا أيامهم في نزهة صباحية قد حسنوا من وظائفهم الإدراكية ، مقارنة بأولئك الذين ظلوا مستقرين.

  • النوم بشكل أفضل في الليل

المشي، أول شيء قد يساعدك على النوم بشكل أفضل في وقت لاحق من الليل، ولاحظت دراسة صغيرة أجريت عام 2017  أن البالغين الأكبر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 65 عامًا يعانون من صعوبة في النوم ليلًا أو كانوا يعانون من الأرق المعتدل.

وفي ختام المقال لا بد من أن تكمل المشي، لمدة 30 دقيقة لمدة 5 ساعات في الأسبوع لتلبية هذه المتطلبات، والاستفادة من فوائد المشي الصحية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here