أفضل النصائح الطبية قبل ممارسة التمارين الرياضية لتجنب خلق بالبكتيريا!

0
75

ممارسة التمارين الرياضية لها فوائد عديدة للبشرة، ومن أهم الفوائد التي يمكن أن تلامسها هي زيادة تدفق الدم وانخفاض حب الشباب ذات الصلة بالتوتر، وبالرغم من الفوائد الجلية للتمرينات  فإنها يمكن أن تخلق الظروف المثالية لـ البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب والخميرة، فلابد عليك الحفاظ بشرتك نظيفة وجافة التي يمكن أن تساعد لمنع ظهور حبوب الشباب، ولذلك سنتعرف على أفضل النصائح من خبيرة الصحة الجلدية سوزان ماسيك.

وبجانب الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية فهي مفيدة أيضاً، يجب أن تتعرف على التمارين الهامة بشكل كبير لبشرتك، والتي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى خلايا الجلد ، فتجلب المواد المغذية والأكسجين وتهدر النفايات ، مما قد يساعد على التئام مسامات بشرتك، ومن أهم تلك التمارين

  1. إذا كنت ترتدي المكياج ، فقم بإزالته قبل التمرين

أوصت طبيبة الأمراض الجلدية في مركز ويكسنر الطبي بجامعة ولاية أوهايو الدكتورة سوزان ماسيك  ، بتنظيف وجهك قبل التمرين لإزالة المكياج أثناء التمرين ، هناك زيادة في تدفق الدم إلى الجلد. هذا زيادة تدفق الدم يؤدي إلى فتح المسام. يمكن أن يسبب التركيب العرق والبكتيريا في المسام الموسع. مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي هذا إلى انسداد المسام وحب الشباب.

وبدروها، اقترحت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أيضًا أنه يمكن أيضًا استخدام منشفة مزيل مكياج خالية من الزيوت إذا لم يكن الغسيل خيارًا.

  1. إذا كان شعرك طويلاً ، اسحبه للخلف وأغمض وجهك

حيث قالت ماسيك إنه يجب عليك الحفاظ على الشعر الطويل متراجعًا عن وجهك، ويمكن نقل الزيوت الطبيعية من منتجات العناية بالشعر والشعر إلى بشرتك، بالإضافة أنه بإمكانك حبس الشعر أيضًا رطوبة بشرتك، فهذا يمكن أن يسد المسام ويشجع نمو الفطريات ، والمساهمة في هروب.

  1. امسح أي جهاز يلامس وجهك

وأكدت الدكتورة ماسيك أنه يجب عليك تنظيف أي معدات تلامس وجهك، يتضمن ذلك سماعات الرأس ، إذا كنت تستمتع بالاستماع إلى الموسيقى أو البث الصوتي الجيد أثناء التمرين، جب عليك أيضًا تنظيف أي معدات رياضية تمس وجهك ، مثل الخوذات ، فسيؤدي تنظيفها إلى إزالة الزيت والأوساخ والبكتيريا التي يمكن أن تسهم في حدوث هروب.

  1. امسح معدات التمرينات المشتركة

أوصت طبيبة الأمراض الجلدية في مركز ويكسنر الطبي بمسح جميع معدات التمارين المشتركة قبل الاستخدام، وعلى الرغم من أنه سيكون من الرائع لو كان الجميع مهتمين مثلنا وتنظيفنا بعد كل استخدام ، إلا أنه لا يمكننا الاعتماد على هذا سيساعد مسح المعدات قبل استخدامها في إزالة بعض البكتيريا والأوساخ والزيوت المزعجة التي قد تجد طريقها إلى جلدك.

  1. تجنب لمس وجهك بيديك

أيضًا القيام عادة بعدم لمس وجهك بيديك أثناء التمرين، ويمكن أن تنتقل أي بكتيريا أو زيوت أو تراب لمسته إلى جلدك ، مما يساهم في انسداد المسام والالتهابات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here