أماكن وبحيرات سياحية تأثرت اقتصادياً نتيجة تفشي عدوى فيروس كورونا

0
120
السياحية

مع بداية ارتفاع درجات الحرارة في موسم الصيف وجمال المناظر الخلابة وسحر المشاهد ونقائها، يتجه السائحون سنوياً الى اختيار أفضل الأماكن السياحية في العالم ولكن حمل عام 2020 اختلافات كثيرة وذلك بسبب قيود حركة الطيران حول العالم إبان انتشار فيروس كورونا المستجد القاتل في أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم.

وعلى غرار ما يحدث في الأعوام السابقة فإنه يتم الاختيار بين افضل تجمعات بحرية عالمية، ومنهم من يفضل المناظر الطبيعية الخلابة، والبعض الأخر يريد مشاهد جبال عاته ساحره، ولكن ما يجتمع عليه الجميع هو الهواء الطلق الذي ينعش السايح، فيما يلي مجموعة من الأماكن والبحيرات السياحية التي تأثرت بشكل كبير من إجراءات العزل العالم وإلغاء كافة الرحلات السياحية بسبب الفيروس التاجي.

تقع  بحيرة مورين في منتزه بانف الوطني بمنطقة البرتا الكندية، على ارتفاع 1885 م، ومساحة البحيرة تقدر بنصف كيلومتر مربع، وتتغذى البحيرة من ذوبان جليد سلسلة جبال روكي، وتمتاز البحيرة بلونها الأزرق الفاتح (السماوي) الجذاب، لانعكاس الضوء على الصخور الموجودة في قاع البحيرة.

حيث تتربع أيسلندا دائمًا على قائمة الأماكن الأكثر جمالاً حول العالم، لاحتوائها على  مناظر وعجائب طبيعية مثيرة، مثل المشهد السريالي، الأضواء الشمالية، ليست سوى عدد قليل من الأسباب التي تجعل أيسلندا ساحرة، بجانب البحيرات إحداها بحيرة فيتي، في شمال أيسلندا، والتي تشكلت داخل فوهة دائرية، وتملأ البحيرة بالمياه الزرقاء اللامعة، وتحيط بها الجبال الملونة ومنطقة الطاقة الحرارية الأرضية، ما يخلق مناظر طبيعية سريالية وعالمية أخرى.

  • كريتر ليك، أوريجون

هي بحيرة ناتجة عن بقايا انفجار بركانجبل مازاما قبل 7700 سن، واقعة في المركز الجنوبي لولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية، تتميز باللون الأزرق الداكن ومياهها الصافية للغاية. ويبلغ عمق البحيرة 655 متر، لذا فهي اعمق بحيرة في الولايات المتحدة.

  • بحيرة تاهو، كاليفورنيا

حيرة تاهو هي بحيرة كبيرة للماء العذب في جبال سييرا نيفادا بالولايات المتحدة، تقع على طول الحدود بين ولاية كاليفورنيا ونيفادا ، غرب كارسن سيتي. عن عمق 514 مترًا مما يجعلها ثاني أعمق بحيرة في الولايات المتحدة، البحيرة تحظى بشعبية كبيرة بين السياح في جميع الفصول، وتقع العديد من منتجعات التزلج ذات المستوى العالمي في الجبال المحيطة بها. الطرق السريعة تجعل الوصول إليها بسهولة من جميع المناطق

  • بحيرة واناكا، نيوزيلندا

بحيرة واناكا هي البحيرة الخلابة التي تقع في منطقة أوتاجو في نيوزيلندا، بعمق 300 متر. تغطي مساحة قدرها 192 كم 2 (74 ميل مربع)، وهي رابع أكبر بحيرة في نيوزيلندا، وتشير التقديرات بأنها البحيرة العميقة لأكثر من 300 متر (980 قدم) . مدينة واناكا هي المدينة التي تقع فيها تلك البحيرة الخلابة والتي تشترك معها في اسمها.

  • ناهويل هوابي ليك، الأرجنتين

البحيرة محاطة بالجبال، وتشكل واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في أمريكا الجنوبية، والتي تتكون من الخلجان والشواطئ والمثيرة المنحدرات، وأشباه الأشجار المشجرة. البحيرة لها حتى أسطورة الوحش.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here