أمم أوروبا .. إيطاليا تستهل مشوارها بالفوز على تركيا بثلاثية نظيفة

65
المنتخب الإيطالي يفوز في المباراة الافتتاحية على تركيا بثلاثية نظيفة

استهل المنتخب الإيطالي مشواره في بطولة أمم أوروبا بالفوز على نظيره التركي بثلاثية نظيفة، في المباراة الافتتاحية للبطولة (2020) التي تقام هذا العام بعد أن تأجلت في العام الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وسبق انطلاق المباراة، حفل افتتاحي شهد عرضا موسيقيا أحياه المغني الأوبرالي الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي، وألعابا نارية، احتفاء بهذه النسخة الاستثنائية من البطولة التي تقام للمرة الأولى في 11 مدينة من 11 دولة مختلفة، وتستمر حتى 11 يوليو بحضور جزئي للجماهير.

وسُمح لما يقارب 16 ألف مشجع بالتواجد في مدرجات الملعب الأولمبي في روما، أي ما يعادل 25 في المئة من القدرة الاستيعابية للملعب التاريخي، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأظهر المنتخبان التركي والإيطالي قدرات كبيرة خلال الشوط الأول، وتبادلا السيطرة وخلق الفرص على مرمى المنافس، غير أن النتيجة انتهت بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، زاد منتخب إيطاليا ضغطه على منافسه التركي، وهو ما أثمر الهدف الأول للآزوري في الدقيقة 53 عبر التركي ميريح ديميرال الذي أسكن الكرة بالخطأ في شباكه.

وضاعف المهاجم الإيطالي شيرو إيموبيلي النتيجة “للآتزوري”، بحلول الدقيقة 66 بتسيدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى.

واختتم المهاجم الإيطالي لورنزو إنسيني ثلاثية أصحاب الأرض، في الدقيقة 79 من زمن اللقاء الذي أقيم على ملعب “الأولمبيكو” في العاصمة روما.

وحصد منتخب إيطاليا نقاط المباراة الثلاث وتصدر ترتيب المجموعة الأولى لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم “يورو 2020” المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة كورونا، بانتظار نتيجة المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة بين منتخبي ويلز وسويسرا، يوم السبت، على ملعب “باكو الأولمبي” في العاصمة الأذربيجانية باكو.

وسط تحذيرات أممية دول أوروبية تتجه إلى تخفيف الإجراءات الوقائية ضد الفيروس

تسبب انتشار وباء كوفيد-19 العام الماضي في تأجيل الكثير من الأحداث الرياضية، من بينها بطولة أمم أوروبا 2020، التي ستنطلق مبارياتها يوم الجمعة القادم، وتستعد 11 دولة لاستضافة أحد أبرز المسابقات الرياضية العالمية.

مشاركة