إبان عدم إدانة الجامعة العربية لقرار التطبيع.. كوشنر: هذا مؤشر جيد!

0
96

إبان عدم إدانة الجامعة العربية لاتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، خرج صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر ليؤكد أن قرار الجامعة العربية شكل تحولاً هاماً في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والدول العربية بشكل خاص، في حين أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه سيتواجد يوم الأحد المقبل في واشنطن لتوقيع الاتفاق بحضور لفيف من الشخصيات السياسية العربية.

ووفق ما نقله موقع أكسيوس الإخباري، عن كوشنر، حيث قال: إن “عدم إدانة الجامعة العربية اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل دليل على تحول مهم في الشرق الأوسط”، معتبرا أن صبر الدول المناصرة للفلسطينيين قد نفد وأنها باتت تسعى للتطبيع مع إسرائيل بما يخدم مصالحها.

ويشار أن، كل من المملكة العربية السعودية ودولة البحرين سمحا لشركات الطيران الإسرائيلية التجارية الرسمية باستخدام مجالهما الجوي إبان توجهها شرقاً صوب قارة آسيا “في إشارة إلى دولة الإمارات”، كما أنه تم الاتفاق بين الجانب السعودي والإسرائيلي على أي شركة طيران إسرائيلية تجارية يجب أن تطلب رخصة جوية لاستخدام المجال الجوي الخاصة بالمملكة من أجل التوجه شرقا.

وعلى غرار تطور العلاقات العربية الإسرائيلية، فاجأ قرار الجامعة العربية الجميع، وبدوره، أكد السفير الفلسطيني لدى جامعة الدول العربية مهند العكلوك، أن بلاده وشعبه انصدم بعدم التزام بعض الدول العربية (التي لم يفصح عنها) بالمذكرة المتوافق عليه، بل حاولت جاهدة إضافة بنود تضفي الشرعية الدبلوماسية الرسمية على اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

والجدير بذكره، أن مجلس الجامعة العربية أسقط مساء أمس الأربعاء، مشروع قرار قدمته دولة فلسطين في اجتماع طارئ دعت إليه السلطة الفلسطينية على مستوى وزراء الخارجية، يدين اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، دون الإفصاح لوسائل الإعلام عن الدول التي رفضت الموافقة على إدانة القرار

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here