إدارة البيت الأبيض لن نشارك في جلسات التحقيق يوم الأربعاء المقبل

0
77
اللجنة القضائية

أكدت إدارة البيت الأبيض الأمريكي، خلال رسالة أرسلها الى رئيس اللجنة القضائية الخاص بمجلس النواب الأمريكي جيري نادلر ، أن الرئيس دونالد ترامب لن يرسل أي ممثل عنه الى جلسة الاستماع التي تعقدها اللجنة المتخصصة يوم الأربعاء المقبل، في إطار عمليات عزل ترامب من المشهد السياسي بعد ثبوت تورطه في استغلال المنصب السيادي والمصلحة الأمريكية لأهدافه الخاصة.

وبدوره، أكد المستشار الخاص بالرئيس الامريكي بات سيبولوني، خلال الرسالة التي أرسلها الى رئيس اللجنة نادلر، مساء أمس الأحد، قائلاً: إن ” الفريق القانوني الخاص بالرئيس الأمريكي دونالد  ترامب لا يمكن توقع مشاركته في جلسة لم يتم بعد إعلان أسماء الشهود، وفي الوقت الذي “لم يتضح فيه حتى الآن ما إذا كانت اللجنة القضائية ستوفر للرئيس عملية تتسم بالعدالة من خلال جلسات إضافية”.

وخلال الرسالة، لم يستبعد المستشار سيبولوني، بشكل مطلق مشاركة إدارة البيت الأبيض الأمريكي في جلسات يوم الأربعاء المقبل، بل دعا الى ضرورة وجود تفاصيل اضافية اخرى من رئيس اللجنة نادلر حول الإجراءات الخاصة بمسار التحقيق، مشيراً الى أنه سيرسل الرد النهائي الى اللجنة القضائية يوم الجمعة المقبل.

ويشار أن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يواجه اتهامات واسعة من قبل مجلس النواب الذي يسيطر عليه الحزب الديمقراطي، حول أجرائه اتصال غير قانوني لنظيره الأوكراني وذلك من أجل الحصول على مساعدة مشبوهة للإضرار بخصومة السياسيين، حيث تبين خلال جلسات الاستماع أنه طلب من الرئيس الأوكراني فتح ملف تحقيق المتعلق بالفساد ضد نجل نائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الأقوى للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 جو بايدن.

كما ستبدأ اللجنة القضائية الخاصة بمجلس النواب الجولة الثانية من جلسات الاستماع يوم الاربعاء المقبل، حيث تنظر الآن الى المعاير والمعلومات والأدلة التي تم جمعها في الجولة الأولى من ملف التحقيقات المتعقلة بتهم ترامب بـ “الخيانة العظمى أو الرشوة أو غيرها من الجرائم الكبرى والجنح”.

والجدير بذكره، أنه من المرجح أن تنظر اللجنة القضائية الى ما نحو أربعة تهم على أقل تقدير، تشمل كل من : “إساءة استخدام السلطة والرشوة وازدراء الكونغرس وإعاقة العدالة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here