إسرائيل ترحب ببيان كبار علماء السعودية حول الإخوان المسلمين

37
هيئة كبار العلماء

أشادت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، ببيان هيئة كبار العلماء السعودية التي وصفت جماعة الإخوان المسلمين بأنها “جماعة إرهابية”.

وقالت خارجية الاحتلال، عبر حسابها على “تويتر” باللغة العربية: “يسعدنا نحن في إسرائيل أن نرى هذا المنهج المناهض لاستغلال الدين للتحريض والفتنة ولا شك أن جميع الديانات السماوية جاءت لزرع المحبة والألفة بين الناس”، وأضافت: “نحن بأمس الحاجة إلى خطاب يدعو للتسامح والتعاون المتبادل للنهوض بالمنطقة برمتها”.

ونشرت خارجية الاحتلال البيان كاملا على صفحتها.

 

 

وكانت هيئة كبار العلماء هاجمت جماعة الإخوان، في بيان، الثلاثاء، وزعمت أنها “جماعة إرهابية”، وادعت الهيئة أن الجماعة “لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”.

هيئة كبار العلماء تصنف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية

وأشارت الهيئة إلى أنه “كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة. وفي طليعة هذه الجماعات التي نحذر منها جماعة الإخوان المسلمين، فهي جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد”.

وتابعت: “ومنذ تأسيس هذه الجماعة لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثم كان تاريخ هذه الجماعة مليئاً بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابية متطرفة عاثت في البلاد والعباد فساداً مما هو معلوم ومشاهد من جرائم العنف والإرهاب حول العالم”.

يذكر أن جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة إسلامية، تصف نفسها بأنها “إصلاحية شاملة”، تعتبر أكبر حركة معارضة سياسية في كثير من الدول العربية، ولها امتدادات في العديد من الدول حول العالم.

وتؤكد الجماعة على ضرورة الإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي من منظور إسلامي شامل وصلت لسدة الحكم أو شاركت فيه في عدد من الدول العربية مثل الأردن ومصر وتونس وفلسطين وحققت نجاحات بارزة في الانتخابات.

 

مشاركة