إغلاق الميركاتو الصيفى .. صفقات مجانية للأندية الكبري وجريليش ولوكاكو الأغلى

65
اغلاق الميركاتو الصيفي ومبابي باقي في باريس سان جيرمان

اسدل الستار رسمياً مساء الثلاثاء على الميركاتو الصيفى في القارة الأوروبية أوروبا، بعد أن تمكنت الاندية الكبرى من تدعيم صفوفها بصفقات سوبر في ظل المنافسة القوية وسط ظروف اقتصادية صعبة حالت دون إتمام بعض الصفقات.

وشهدت الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفى تحركات كبيرة من كبار القارية العجوز لضم النجوم الكبار بعضها نجح في تدعيم صفوفه والبعض الاخر لجاء إلى خطط بديلة.

وكان النجم الفرنسي كيليان مبابي أبرز نجوم الميركاتو الصيفى هو واورلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني ولكن تمسك الناديين بهما حال دون رحيلهما رغم دخول ريال مدريد بقوة في صفقة مبابي ورفع العرض إلى 220 مليون يورو ولكن باريس سان جيرمان رفض التفريط في اللاعب ليلجاء الفريق الملكي إلى التعاقد مع اللاعب الفرنسي الشاب ادورد كامافينجا.

كما شهدت فترة الانتقالات الصيفية نشاط للأندية الإنجليزىة التي تعاقدت مع بعض النجوم ابرزهم كريستيانو رونالدو الذي انضم لصفوف مانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس الإيطالي وضم تشيلسي النجم البلجيكي روميلو لوكاكو من إنتر ميلان وتعاقد مانشستر سيتي مع المهاجم الإنجليزي جريليش من أستون فيلا.

بينما كانت الصفقات المجانية شعار الانتقالات الصيفية حيث انضم ليونيل ميسي وسيرجو راموس ودوناروما لصفوف باريس سان جيرمان مجانا كما انضم ممفيس ديباي ال. برشلونة بنفس الطريقة.

وكانت أبرز 10 صفقات الميركاتو الصيفي هي.

ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان – مجانًا
دوناروما من ميلان إلى باريس سان جيرمان – مجانًا
راموس من ريال مدريد إلى باريس سان جيرمان – مجانًا
ديفيد ألابا من بايرن ميونخ إلى ريال مدريد – مجانًا
ممفيس ديباي من ليون إلى برشلونة – مجانًا
رونالدو من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد – 15 مليون يورو
لوكاكو من إنتر ميلان إلى تشيلسي – 115 مليون يورو
جريليش من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي – 117.5 مليون يورو
فاران من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد – 40 مليون يورو
حكيمي من إنتر ميلان إلى باريس سان جيرمان – 60 مليون يورو
إدواردو كامافينجا من رين إلى ريال مدريد – 30 مليون يورو.

مشاركة