إليك السبب وراء أهمية ممارسة الرياضة للوقاية من السرطان

0
59
التمارين

أصدرت لجنة خبراء الصحة النفسية مجموعة من الإرشادات تفيد بأن التمرينات المنتظمة يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان وكذلك مساعدة الأشخاص الذين يخضعون لعلاج السرطان، كما أوصوا لممارسة ما لا يقل عن  30 دقيقة من التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع وتدريب القوة ثلاث مرات أخرى في نفس الأسبوع.

ويشار أن التمرينات يمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان عن طريق الحد من الالتهابات ، والحفاظ على الوزن تحت السيطرة ، وتعزيز الجهاز المناعي.

وبدوره يعتقد، أستاذ الصحة العامة المتخصص في السرطان في جامعة ولاية بنسلفانيا شميتز، أن تصور العلاقات بين التمرينات والسرطان هو المكان الذي كان فيه تصور العلاقات بين التمرينات وصحة القلب قبل عقود.

وأضاف، قائلاً: إن إخراج المريض من السرير والتحرك بعد نوبة قلبية سوف يتعرض لانتقادات، مشيراً الى  الفوائد الكبيرة التي تسفر عن ممارسة التمارين الرياضية لصحة القلب والشفاء معروفة.

كما يظهر إجماع مماثل في الطريقة التي يفكر فيها المجال الطبي بالسرطان من قبل خبراء الصحة الأكاديميين والفنيين.

وجاءت أحدث علامة في هذا التحول هذا الأسبوع ، مع نشر إرشادات جديدة توصي الأطباء من خلالها بوصف ممارسة في الجهود المبذولة للحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وتحسين نتائج العلاج ونوعية حياة المصابين بهذا المرض.

وتطرق  شميتز، خلال لقاء صٌحفي مع إحدى المجالات الطبية، قائلاً: إن “اليوم إذا سألت شخصًا مصابًا بأبي مصاب بسرطان القولون عما إذا كان ينبغي أن يمارس التمارين ، فمن المحتمل ألا يقول لا أو لا يعلمون”.

ووفق الاحصائيات الرسمية فإن شميتز شارك في رئاسة اجتماع المائدة المستديرة، الذي ضم خبراء من الكلية الأمريكية للطب الرياضي ، وجمعية السرطان الأمريكية، و أكثر من 15 مجموعة أخرى، التي جمعت التوجيهات الجديدة.

وخرج التوجه الطبي خلال اللقاءات التي جمعت سلسلة من الخبراء، بأن ممارية التمارين الرياضية يمكن أن تساهم في الوقاية من سرطان المثانة والثدي والقولون والمريء والكلى والمعدة وسرطان الرحم، على حد تعبيرهم.

ويمكن أن تساعد الإرشادات أيضاً في ممارسة التمارين الرياضية على تحسين معدلات البقاء على قيد الحياة للأشخاص المصابين بسرطان الثدي والقولون والبروستاتا، وكذلك نوعية حياة هؤلاء الأشخاص من حيث الحد من الآثار الجانبية لعلاج السرطان.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here