إمام الحرم المكي السابق الكلباني يظهر في فيديو ترويجي لموسم الرياض

41
عادل الكلباني يظهر في مقطع ترويجي لموسم الرياض

أثار ظهور إمام الحرم المكي السابق الشيخ عادل الكلباني ، في مقطع فيديو ترويجي لفعاليات موسم الرياض 2021، حالة من التفاعل بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض.

وظهب الكلباني مروجا لإحدى المناطق بموسم الرياض، لتحاكي لعبة افتراضية شهيرة باسم (فيلد كومبات) إلى جانب نجوم كرة وفنانيين مثل محمد الدعيع وسعد العويران وخالد عبد الرحمن وخبير الفلك خالد الزعاق.

وتحتوي هذه المنطقة على حلبة مخصصة لقتال الروبوتات التي يقودها الزوار عبر أياد لا سلكية يتحكمون بها، إضافة إلى عدد من الألعاب المخصصة لمحاكاة الرماية بتقنيات مستوحاة من ممارسات تدريب الرماية بالأسلحة الحقيقية.

وتحاول السعودية حاليا تعزيز قطاعها للترفيه في إطار تلك الخطة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وتقليص اعتماد المملكة على النفط.

وفي ساعات قليلة حقق المقطع المصور، الذي تتجاوز مدته دقيقتين، مشاهدات مليونية، لكنه لم يخل من الاعتراضات والانتقادات خاصة فيما يتعلق بمشاركة الإمام السابق.

وكان رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ، نشر المقطع على حسابه بتويتر، دون أن يعلن عن الشخصيات المشاركة فيه، ليتفاجئ المغردون بمشاركة الكلباني في أحد المشاهد.

#عادل_الكلباني

ومع انتشار المقطع الترويجي، تصدر اسم الكلباني قائمة أكثر المواضيع تداولا على تويتر في المملكة، وسرعان ما تحول الأمر لأخذ ورد بين الكلباني ومتابعيه، الذين يبلغ عددهم على تويتر حوالي 6.5 مليون متابع.

وتعرض الكلباني لهجوم من مغردين اتهموه “بالتحول من إمام للحرم إلى مهرج وممثل”

وقال أحد المغردين: “القدوة والإمام هل نصدق هذا الفعل. أنت حر بما تفعل لكن ليست أفعال الصالحين أن تقبل بمثل الأعمال وكأنك تدعم أهل الباطل ونشر الفساد”. ورد عليه الكلباني، متسائلا: “من هم أهل الفساد والباطل؟”، مضيفا “الرماية فيها مخالفة لأمر الله ورسوله”؟

وقال آخر: “والله يبو كلباني أنت أكبر من أن تكون في هذا الفيديو، لكن ما نقول إلا الله يهديك ويفتح على قلبك”. وعرض بعض المغردين صورا لكلباني بينما كان يؤم المصلين في المسجد الحرام مقارنين إياها بصوره في الإعلان.

ورغم الانتقادات، علق الكلباني على مشاركته بالإعلان قائلا مازحا: “ظنك يمدي اروح لهوليود؟”.

وسبق أن انتقد الكلباني أول معرض (كوميك كون) على الإطلاق في المملكة، عام 2017، وقال حينها على تويتر إن الهيئة التي أنشئت لتعزيز مساعي المملكة للترفيه “تخالف الجبلة. جبل الإنسان على اللجوء إلى الله في المحن والفتن”.

مشاركة