إنجلترا تبلغ نهائي كأس أمم أوروبا .. لأول مرة في تاريخها (فيديو)

53
المنتخب الإنجليزي يتأهل للمرة الأولى إلى نهائي أمم أوروبا

تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، على حساب نظيره الدنماركي، إثر فوزه عليه (2-1) بعد تمديد المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء.

وسجل الدنماركي الشاب ميكيل دامسغارد (21 عاما) لاعب خط وسط فريق سامبدوريا الإيطالي، هدف التقدم لبلاده في الدقيقة 30، بتسديدة رائعة من كرة ثابتة.

ورد منتخب “الأسود الثلاثة” بهدف التعادل جاء بـ”نيران صديقة” سجله قائد المنتخب الدنمارك وقلب دفاعه النابض سيمون كايير خطأ في مرماه، عند الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول.

وتلقت شباك الإنجليزي جوردان بيكفورد (27 عاما) حارس مرمى منتخب “الأسود الثلاثة” أول هدف في النسخة الحالية لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020”.

واقتنص النجم الإنجليزي هاري كين هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الأول للقاء الذي أقيم على ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن.

هدف مشكوك في صحته
ثار قرار الحكم الهولندي داني ماكيلي احتساب ركلة جزاء منتخب إنجلترا ضد نظيره الدنماركي (2-1) في اللقاء الذي جمعهما يوم الأربعاء في نصف نهائي كأس أمم أوروبا، الكثير من الجدل.

واحتسب حكم الساحة الهولندي داني ماكيلي ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمنتخب إنجلترا، في نهاية الشوط الإضافي الأول، بعد احتكاك بسيط بين اللاعب الإنجليزي رحيم سترلينغ مع أحد المدافعين الدنماركيين، واحتج لاعبو منتخب الدنمارك، وطلبوا منه العودة إلى تقنية الإعادة بالفيديو “VAR”، لكنه لم يذهب لمشاهدة الإعادة بنفسه، بل اكتفى بالتشاور مع الحكام القائمين على التقنية الذي وافقوه الرأي.

وأثار قرار الحم الهولندي الكثير من الجدل لسببين، الأول: عدم وجود احتكاك يستوجب احتساب ركلة جزاء، برأي الكثير من المعلقين والنقاد، والسبب الثاني هو وجود كرة أخرى بالقرب من منطقة جزاء منتخب الدنمارك ومكان وقوع رحيم سترلينغ.

 

برأي الكثير من النقاد.. هدف إنجلترا التاريخي مشكوك في صحته لسببين! (فيديو)
برأي الكثير من النقاد.. هدف إنجلترا التاريخي مشكوك في صحته لسببين! (فيديو)

 

مشاركة