إيدي كوهين: الإمارات من بادرت بالتطبيع وإقامة العلاقات مع إسرائيل

0
135
إيدي كوهين

وسط حالة من الغضب العربي والإسلامي، وذلك ما أعلنت عنه السلطات الإماراتية، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إبان سماح حاملين الجوازات الإسرائيلية الدخول الى أراضيها للمشاركة لحضور معرض إكسبو 2020، المقرر عقد في إمارة دبي، أكتوبر المقبل، وفي المقابل، أكد  المحلل الإسرائيلي إيدي كوهين أن السلطات الإماراتية هي من بالتطبيع وإقامة العلاقات مع إسرائيل.

وجاءت حالة السخط العربي، تلك بعدما كشفت الصحيفة الإسرائيلية “يديعوت أحرونوت”، أن السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، أصدرت قراراَ يقضي بسماح حاملين الجواز الإسرائيلي للدخول الى الأراضي الإماراتية، وذلك ضمن معرض إكسبو 2020 المقرر عقده في إمارة دبي، أكتوبر المقبل.

واعتبر الكثيرين أن قرار السلطات الإماراتية لدخول السياح الإسرائيليين الى أراضيها، هو بمثابة إعلان رسمي لتصفية القضية الفلسطينية، في حين تزايدت  التقارير الإعلامية والأمنية الإسرائيلية بشكل غير مسبوق لتتحدث عن حدة التقدم والازدهار “التطبيع” مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وسط احتفاء واسع من الإسرائيليين، وغضب في الأوساط العربية والإسلامية.

وبدوره، أكد المحلل الإسرائيلي إيدي كوهين خلال كلمة له بمقابلة تلفزيونية، قائلاً: إن “هذا عصر التطبيع العلني مع السلطات الإماراتية، دائما كان سبقه تطبيع وراء الكواليس، ولا أحد يعلم، أما الآن أصبح كل شيء على المكشوف”، على حد تعبيره.

كما نفى المحلل الإسرائيلي، وجود أي مبادرة إسرائيلية لتطبيع مع الدول العربية وفي مقدمتها الإمارات، مشيراً الى أن الدول العربية هي من بادرت بذلك، مشيراً الى أن الإمارات هي من قامت بفتح معابد لليهود، كما أن الشخصيات السياسية في الإمارات لديهم علاقات شخصية مع الإسرائيليين والأمريكيين، وذلك بهدف تحقيق أطماعهم لتملق نحو الغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

والجدير بذكره، أن إسرائيل ستقوم يوضع جناح متخصص لها من معرض إكسبو 2020 يتضمن الابتكارات الخاصة بها في مجالات التنقل والاستدامة والابتكار، وكما أنه من المتوقع أن يحصد المعرض المقرر استمراره لمدة لا تقل عن ستة أشهر ملايين الزوار من جمع أنحاء العالم، وبالأخص من الجانب الإسرائيلي كونها المرة الأولى الذي سيسمح لهم بالدخول، على حد تعبير بعض المتخصصين في مجال عالم الابتكارات الإسرائيلية.

 

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here