إيران تصف الجيش الأمريكي في الخليج بأنه هدف وليس تهديداً لها

0
276
إيران تصف الجيش الأمريكي في الخليج بأنه هدف وليس تهديداً لها
إيران تصف الجيش الأمريكي في الخليج بأنه هدف وليس تهديداً لها

إيران تصف الجيش الأمريكي في الخليج بأنه هدف حيث قال قائد بارز في الحرس الثوري الإيراني يوم الأحد (12 مايو) إن الوجود العسكري الأمريكي في الخليج كان يمثل تهديدًا خطيرًا ولكنه يمثل الآن هدفًا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية (إيسنا).

أخبار دولية: إيران تصف الجيش الأمريكي في الخليج بأنه هدفا لها

أرسل الجيش الأمريكي قوات، بما في ذلك حاملة طائرات وقاذفات بي 52، إلى الشرق الأوسط في خطوة قال مسؤولون أمريكيون إنها لمواجهة “المؤشرات الواضحة” لتهديدات إيران لقواتها في المنطقة.

حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لنكولن ستحل محل ناقلة نفط أخرى تم تدويرها خارج الخليج الشهر الماضي.

وقال أميرالي حجي زاده، رئيس الشركة: “كانت حاملة الطائرات التي كانت تضم ما بين 40 إلى 50 طائرة على الأقل و 6 آلاف من القوات التي تجمعت داخلها تشكل تهديدًا خطيرًا لنا في الماضي ولكنها الآن هدف وتحولت التهديدات إلى الفرص”. تقسيم الحرس الجوي.

إيران تصف الجيش الأمريكي في الخليج وقد قال قائد البحرية الإيرانية، الأدميرال حسين خنزادي، يوم الأحد، إنه يجب على القوات الأمريكية الخروج، وفقًا لإيسنا. وقال خان زاد “وجود الأمريكيين في منطقة الخليج الفارسي وصل إلى نهايته وعليهم مغادرة المنطقة”.

وقال المتحدث البرلماني إن الميجر جنرال حسين سلامي الذي عين رئيسا للحرس في الشهر الماضي أبلغ البرلمان يوم الأحد أن الولايات المتحدة بدأت حربا نفسية في المنطقة.

وقال المتحدث بهروز نعمتي، بحسب موقع إيكانا الإخباري بالبرلمان، “إن القائد سلامي، مع الاهتمام بالوضع في المنطقة، قدم تحليلًا بأن الأمريكيين بدأوا حربًا نفسية لأن مجيئهم وتطلعاتهم العسكرية أمر طبيعي”.

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة يوم الأحد إن جون بولتون كان يخطط للانسحاب الأمريكي من اتفاق نووي عام 2015 ونهج أكثر عدوانية حتى قبل تولي مستشار الأمن القومي الأمريكي منصبه.

ذكرت شبكة CNN يوم الجمعة أن البيت الأبيض قد سلم رقم هاتف إلى السويسريين للاتصال بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حال أراد المسؤولون الإيرانيون إجراء محادثات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here