إيران تكشف عن قاعدة للصواريخ تحت الأرض على سواحل الخليج

21
إيران تكشف عن قاعدة للصواريخ تحت الأرض بالقرب من الخليج

كشف حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، عن قاعدة صواريخ تحت الأرض على سواحل الخليج بجنوب إيران، 

وبحسب وكالة تسنيم الإيرانية، فقد ظهر اللواء حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني، وهو يدوس علمي إسرائيل وأمريكا، أثناء كشفه عن قاعدة صواريخ تحت الأرض التابعة للقوات البحرية بالقرب من سواحل الخليج.

وقال سلامي خلال الكشف عن القاعدة: “منطقنا هو الدفاع عن وحدة الأراضي الإيرانية واستقلالها وتعزيز قوتنا.. عدونا يرفض قوة منطق إيران لأنه يعتمد منطق القوة”.

وأضاف: “ليس أمام إيران سوى تعزيز قدراتها الردعية الدفاعية والهجومية لمنع العدو من فرض هيمنته ومخططاته”، مشيرا إلى أن “هذه القاعدة إحدى منشآتنا التي تضم صواريخ استراتيجية تابعة للقوات البحرية إضافة إلى منصات إطلاق”.

وأكد قائد الحرس الإيراني على أن: “قاعدة الصواريخ تمتد على طول عدة كيلومترات، وبحريتنا تمتلك عدد كبير من هذه القواعد.. فهي من أكثر الصواريخ تقدما والتي تستخدم في المعارك الساحلية والبحرية”، منوها إلى أن: “قواتنا البحرية بلغت الاكتفاء الذاتي بفضل قدرتها المحلية وقوتها الهجومية”.

وقال إن القاعدة تضم صواريخ دقيقة يصل مداها مئات الكيلومترات، مشددا على أن قوات الحرس الثوري على أهبة الاستعداد لأي عمليات عاجلة.

وأضاف سلامي: “قواتنا قادرة على القضاء على تهديدات العدو في مهدها.. جاهزون لشن دفاع هجومي في أي لحظة للدفاع المصالح الحيوية الإيرانية في مياه الخليج”.

توتر في الخليج .. تحركات عسكرية أمريكية وإيران تتوعد بالرد الساحق

وتصاعدت في الآونة الأخيرة حدة التوتر بين طهران وواشنطن، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لمقتل اللواء الإيراني قاسم سليماني، ولا سيما بعد ما حلّقت قاذفات استراتيجية أميركية فوق الخليج، وفي ضوء مخاوف من عمل عسكري قد يأمر بتنفيذه دونالد ترامب في أيامه الأخيرة بالبيت الأبيض.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بأن بلاده لا تسعى لخلق التوتر لكنها جادة بالكامل في الدفاع عن مصالحها الوطنية، مشيرا إلى أن طهران أبغت واشنطن عن طريق قنوات خاصة بأنها تتحمل تداعيات أي مغامرة جديدة في المنطقة.

مشاركة