احتفاء أردني بأمير دولة قطر خلال زيارة رسمية هي الأول من نوعها بعد الحصار!

0
82
أمير دولة قطر

في إطار تعزيز العلاقات الدبلوماسية السياسية، وصل أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني مساء اليوم الأحد، الى أراضي المملكة الهاشمية الأردن، في زيارة رسمية تعد هي الثانية من نوعها بعد الزيارة الأولى التي أجراها عام 2014.

وينظر محللين سياسيين، الى أن زيارة أمير دولة قطر والتي ستستغرق يومين في العاصمة عمان، الى أنها تجاوز ملموس في العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتجاوز رسمي للآثار غير الشرعية التي فرضتها رباعي الحصار على دولة قطر قبل ثلاثة سنوات، “الأزمة الخليجية”، كما أن اللقاء القطري الأردني وصف من الكثيرين أنه لقاء تاريخي له طابع سياسي خاص.

حيث أنه، كان في استقبال أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، ملك الأردني عبد الله الثاني وعدد من كبار مسؤولي الدولة، ووفق مصدر إعلامي أردني، فإن الأمير تميم يجري الآن محادثات سياسية مع ملك المملكة الهاشمية عبد الله الثاني، يتناولون من خلالها صورة العلاقات الثنائية وسبل تعزيز وتطوير العلاقة الاستراتيجية القطرية الأردنية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال مصدر أمني مطلع على ملف اللقاء، أن عدد كبير من الملفات الأمنية والإقليمية والسياسية الثناية ستكون على قائمة طاولة جلسات الحوار، كما أنه سيكون هناك بحث سبل زيادة تدعيم العلاقة الدبلوماسية خلال تلك الزيارة الرسمية التي جاءت في ظل ظروف معقدة تمر بها المنطقة.

وبدوره، أعرب وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، عن سعادته وترحيبه لزيارة أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى المملكة ولقائه بالملك الأردني عبد الله الثاني.

وأكد العضايلة، خلال كلمة له مقتضبه بمؤتمر صٌحفي، قائلاً: إن “لدى الحكومة الأردنية آمال كبيرة بأن تشكل الزيارة الرسمية دعما للتعاون القطري الأردني في مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here