ارتفاع إصابات كورونا بين الفنانين بعد حضورهم مهرجان الجونة

92
ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين الفنانين بعد حضورهم مهرجان الجونة السينمائي

كشف عدد من الفنانين المصريين الذين شاركوا مؤخراً في مهرجان الجونة السينمائي عن إصابته بفيروس كورونا، وذلك خلال تواجدهم لحضور فعاليات المهرجان الذي يرعاه ويشرف عليه رجل الأعمال الشقيقان نجيب وسميح ساويرس 

واستضاف مهرجان الجونة السينمائي أكثر من 1500 شخص من المدعوين الذين اكتظوا في القاعات، وسط غياب الإجراءات الوقائية الكافية واللازمة في مواجهة العدوى.

وباركت وزارة الصحة المصرية مهرجان مدينة الجونة الواقعة على البحر الأحمر، عبر تواجدها بوفد كبير يرأسه مستشار الوزيرة والمتحدث الرسمي للوزارة خالد مجاهد. لكن بعد انتهاء فعاليات المهرجان بدأ فنانون بالإعلان عن إصابتهم بمرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا الجديد، مع تواتر الحديث بشأن تكتم فنانين آخرين حول إصابتهم ورفضهم الإعلان عنها بناءً على طلب إدارة المهرجان.

اعلان الإصابات

البداية كانت مع مطرب الراب ويجز الذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا يوم الثلاثاء، وهو أحد الفنانين الذين كانوا في المدينة في نفس الوقت الذي أقيمت فيه فعاليات المهرجان. وكتب ويجز عبر ميزة “القصص” في “إنستغرام”: “يا جماعة أنا حللت كورونا، وطلع إيجابي. أنا في الجونة بقالي فترة، واحتكيت بناس كثير، فأرجوكم أي حد احتك بي في الفترة دي يعزل نفسه، ويحلل. ربنا يعافينا جميعاً”.

وفي اليوم نفسه، أعلنت الممثلة المصرية نشوى مصطفى إصابتها بفيروس كورونا، قائلة عبر حسابها على موقع “فيسبوك”: “باموت حرفياً، وبروتوكول العلاج ماعملش حاجة. حد يساعدني من وزارة الصحة، ويقول لي أروح أي مستشفى لتلقي العلاج”، وهو ما استجابت له الوزارة على الفور، ونقلتها إلى أحد المستشفيات التابعة لها. ولم تحضر مصطفى المهرجان.

وفي اليوم التالي، أعلنت الممثلة الشابة سارة عبد الرحمن إصابتها بفيروس كورونا، قائلة في تدوينة لها عبر موقع “فيسبوك”: “أنا عملت تحليل كورونا، والنتيجة طلعت إيجابي (موجبة) للأسف. يا رب يهون على أي حد عنده/عندها كورونا، ويشفي الكل”. وتواجدت عبد الرحمن في تجمعات كبيرة من خلال مشاركتها في بعض فعاليات المهرجان، وكانت دائماً بصحبة الفنان الشاب أحمد مالك.

المزيد : أمينة خليل ترد حول إشاعة إصابتها بـ كورونا بعد حضورها لمهرجان الجونة

ما أعلنت مصممة الملابس العاملة في مجال السينما ريم العدل، والممثل بكري خالد، عن إصابتهما بفيروس كورونا بعد المهرجان.

وقالت العدل في تدوينة نشرتها عبر موقع “فيسبوك”: “رغم إن ماعنديش أي أعراض خالص، ولأن الاحتياط واجب، ومسؤولية في الظروف دي. عملت تحليل كورونا، والنتيجة طلعت إيجابي للأسف. وكلنا لازم نعمل تحليل احتياطي يا جماعة، ربنا يسلم الجميع”.

وتواجدت وزارة الصحة المصرية في مهرجان الجونة بوفد يتألف من 110 موظفين، ويتضمن أطباء وتمريض وموظفين آخرين، بدعوى توفير التأمين الطبي للمهرجان عن طريق تجهيز 10 عيادات متنقلة تشمل الأطقم الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية الخاصة بها، غير أن هذه العيادات كانت لا توفر الخدمة الطبية إلا لمن يظهر عليه أعراض الإصابة من المدعوين.

وكانت الممثلة أيتن عامر استنكرت عدم إعلان البعض عن إصابتهم بفيروس كورونا، قائلة: “لسه في ناس ما أعلنوش خبر إصابتهم بكورونا حتى الآن”.

 

وتوقع المخرج المصري كريم العدل زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا داخل الوسط الفني، جراء التجمعات التي شهدها “مهرجان الجونة السينمائي”، مغرداً: “الكام يوم اللي جايين هانشوف فيهم ارتفاعاً في عدد إصابات كورونا من الوسط الفني بسبب مهرجان الجونة. يا ريت أي حد كان في الجونة يعزل نفسه، ويعمل مسحة الأول قبل ما يقابل أحد. اللهم بلغت، اللهم فاشهد”.

وكشفت الفنانة أمينة خليل عن إصابتها بفيروس كورونا وشفائها لاحقاً، قائلة خلال استضافتها في برنامج “إنسَيدر بالعربي” ضمن فعاليات مهرجان الجونة: “أنا أصبت بكورونا، والحمد لله تم شفائي منه. التجربة صعبة، ولم تكن لطيفة أبداً”، وهو ما كرره الفنان اللبناني نيكولا معوض، معلناً إصابته وشفاءه من فيروس كورونا قبل حضوره المهرجان في البرنامج نفسه.

اللافت أن المغني الشعبي محمود الليثي أعلن إصابته هو وعائلته بالكامل بفيروس كورونا، قبل أقل من 10 أيام من تواجده في مهرجان الجونة لإحياء حفل غنائي. وقال الليثي في تدوينة سابقة له: “عندي كورونا، وحالتي مستقرة الحمد لله. بس طالب من كل حد يشوف البوست يدعي لأمي وزوجتي، لأن حالتهما غير مستقرة، ومحتاجين للدعاء”.

 

مشاركة