استنفار على حدود غزة .. الاحتلال يشدد الاغلاق ويستدعى الاحتياطي

20
جيش الاحتلال الإسرائيلي يستنفر قواته على حدود غزة

شدد الجيش الإسرائيلي من اجراءات على الحدود مع غزة وفي المستوطنات المحيطة أو ما يعرف ب “غلاف غزة” حيث أعلن حالة الاستنفار وأمر باستدعاء قوات الاحتياطي وذلك خشية من رد فصائل المقاومة الفلسطينية على اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدى من مخيم جنين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن  إغلاق معبر كرم أبو سالم بعد اتخاذ جيش الاحتلال إجراءات أمنية، وإغلاق الطرق والمحاور على طول المنطقة القريبة من حدود قطاع غزة، وإغلاق شاطئ زكيم، ووقف حركة القطارات بين عسقلان وسديروت، وإغلاق حاجز “إيرز” أمام العمال.

وكشفت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الثلاثاء عن رسالة نقلتها إسرائيل إلى حركة ” حماس ” عبر الوسيط المصري، بخصوص إعلاق المعابر في ظل التوتر القائم.

وقالت القناة العبرية إنه “في رسالة نقلت عبر مصر إلى حماس، إسرائيل قالت إن إغلاق المعابر ليس إجراء عقابي لكنه كان ضرورة أمنية”.

واتخذ الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم إجراءات أمنية في غلاف غزة عقب، اعتقاله الليلة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي في مخيم جنين، بالضفة الغربية.

وفي سياق مشابه، قالت قناة “كان” العبرية إن هناك جهود لمنع التصعيد مع غزة، مضيفة: “إسرائيل” على اتصال مع الوسطاء المصريين والقطريين حاليا، لكن دون إحراز تقدم”.

وذكرت أن فتح معبر ايرز ودخول العمال غدا من غزة مرهون بالتطورات الأمنية.

بدورها، قالت قناة ريشت كان إنه “في حال مرت الليلة هادئة فإنه سيتم فتح معابر غزة غدًا ورفع القيود عن المستوطنين في الغلاف”.

استدعاء الاحتياطي

مشاركة