استنكار واسع وغضب على صورة الفنان المصري محمد رمضان مع إسرائيليين في دبي

28
الفنان محمد رمضان يثير أزمة بصورته مع أشهر ممثل إسرائيلي في دبي

تعرض الفنان المصري محمد رمضان لهجمة شرسة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشر المدون الإماراتي المثير للجدل حمد المزروعي، صورة تجمع الفنان محمد رمضان بالمغني الإسرائيلي عومير آدم في دبي.

ونشر المزروعي صورة رمضان على حسابه الرسمي وعلق قائلا: ” أشهر فنان مصري مع أشهر فنان إسرائيلي.. دبي تجمعنا”، وذلك قبل أن يحذف التغريدة بعد دقائق من نشرها.

ولم يتضح موعد التقاط الصورة، إذ كان المطرب الإسرائيلي عومير آدم في زيارة للإمارات في أكتوبر لحضور احتفالية “عيد البهجة اليهودي” الذي أقيم للجالية اليهودية في دبي.

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على محمد رمضان ،صلت إلى المطالبة بشطبه من نقابة المهن التمثيلية، فقام بنشر فيديو على إنستغرام لكنه حذفه بعد دقائق بسيطة، قال فيه “لا أعلم ولا أسأل عن جنسية من أتصور معه، وأي إنسان أتصور معه لا أعرف اسمه ولا لونه ولا ديانته”.

فعلى موقع تويتر كتب أحد الأشخاص معلقا على الصورة (التطبيع خيانة)، ودشن وهاشتاق حمل عنوان “#محمد_رمضان_خاين”.

الإعلامي الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي علق مستنكرا: ما لا تستطيع فعله في مجتمعك وتخجل منه، يمكنك ممارسته في #الامارات .. مضيفا: مخجل ما تمارسه الحكومة من “إباحية سياسية” لصالح العدو الصهيوني”.

رد محمد رمضان

في حين جاءت تعليقات محمد رمضان متضاربة بشأن الأزمة، إذ كتب تعليقا يقول “لا يهمني اسمك ولا لونك، ولا ميلادك، يهمني الإنسان، ولو مالوش (ليس له) عنوان. أنا لا أعلم أو أسال عن أي إنسان يتصور معي أو أتصور معه، ومش بسأله (لا أسأله) عن دينه أو جنسيته، وربنا خلقنا واحدا”، وسرعان ما حذفه مباشرة.

وعلى الفور تعرض محمد رمضان لحملة هجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلى المطالبة بشطبه من نقابة المهن التمثيلية، فقام بنشر فيديو على إنستغرام لكنه حذفه بعد دقائق بسيطة، قال فيه “لا أعلم ولا أسأل عن جنسية من أتصور معه، وأي إنسان أتصور معه لا أعرف اسمه ولا لونه ولا ديانته”.

وتابع “كلنا بشر وكلنا ربنا خالقنا، وأنا لا أعرف من يلتقط لي الصور، كل الناس اللي بتطلب (التي تطلب أن) تتصور معايا بتصور (معي أتصور)، وكل جمهوري يعلم ذلك”.

مشاركة