15.9 C
Istanbul
الإثنين, أكتوبر 26, 2020
Home رئيسي الأردن يسجل أعلى حصيلة من إصابات كورونا

الأردن يسجل أعلى حصيلة من إصابات كورونا

39
كورونا في الأردن
كورونا في الاردن

أكد وزير الصحة الأردني، سعد جابر، اليوم الأربعاء، تسجيل الأردن لأعلى حصيلة غير مسبوقة على الإطلاق بفيروس (كورونا) حيث بلغت 1776 إصابة شبالإضافة إلى أربع وفيات.

مرآة العرب – الأردن

وقال جابر، وفق ما نقلت صحيفة (الغد): إن الحالات المحليّة توزعت على النحو التالي: 745 في العاصمة عمّان، و43 في الكرك، و67 في البلقاء، و740 في الزرقاء، و78 في معان، و19 في عجلون، و40 في مأدبا، و1 في المفرق و3 في جرش، و23 في إربد، و5 في العقبة، و1 في الطفيلة.

وأضاف أن “600 حالة بفيروس (كورونا) كانت من منشأة اقتصادية واحدة في الزرقاء”، مبينًا أن تم إجراء 16621 فحصاً لهذا اليوم، ليبلغ إجمالي عدد الفحوصات 1220822 فحصاً.

و كان قد أصدر رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، في وقت سابق من هذا الشهر ، أمر دفاع جديد، يهدف إلى منع التجاوزات والمخالفات التي أّدت إلى انتشار فيروس كورونا، ويتضمن القرار منع إقامة الحفلات والدعوات الاجتماعية وبيوت العزاء.

وأوضح وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، أن أمر الدفاع رقم (16) لسنة 2020، يأتي “استكمالا للإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم، وبهدف منع التجاوزات والمخالفات التي أدت إلى انتشار العدوى وتزايد حالات الإصابة خلال الأيام الماضية”.

وأشار إلى أن الأمر تضمن “منع إقامة حفلات الأفراح والدعوات الاجتماعية والتجمعات بجميع أشكالها لعدد يزيد على 20 شخصا”، كما تضمن منع إقامة بيوت العزاء، بحيث يقتصر الأمر في حالة الوفاة على المشاركة في مراسم الدفن بالحد الأدنى.

ويلزم أمر الدفاع الجديد، الأشخاص المتواجدين أو المشاركين في أي من التجمعات التي نص عليها، بالتقيد بمسافات التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، وعدم المصافحة تحت طائلة إيقاع العقوبات المنصوص عليها بأمر الدفاع رقم (11) لسنة 2020.

كما تضمن إلزام الأشخاص الذين يُفرض عليهم الحجر الصحي الذاتي، أو العزل المنزلي، في حال تم تطبيقهما، بالتقيد بالتدابير والإجراءات المفروضة من الجهات الرسمية؛ بما في ذلك ارتداء الأساور الإلكترونية، وتنزيل التطبيق الإلكتروني الخاص بها، والالتزام بما يرد في التطبيق من تعليمات تصدر عن الجهات المختصة وبأي تكاليف تترتب على ذلك.

كما تلتزم المنشآت بعدم السماح بأي تجمع داخلها لعدد من الأشخاص يزيد على العدد المسموح به، وفق ما ذكرت وكالة “بترا” الأردنية.

المصدر / وكالات

SHARE