الأردن يسجل إصابات بالطفرة الهندية لفيروس كورونا .. لم يسبق لهم السفر للهند

22
الأردن يعلن تسجيل إصابات بالطفرة الهندية الجديدة

أععلن وزير الصحّة الأردني فراس الهواري فجر الأحد أنّ بلاده سجّلت ثلاث إصابات بالطفرة الهندية المتحورة لفيروس كورونا، لأشخاص لم يسبق لهم السفر إلى الهند ولم يسافروا من قبل.

وقال الوزير في تصريحات لقناة “المملكة” الرسمية إنه “تم تسجيل ثلاث إصابات بالمتحور الهندي (لفيروس كورونا) في الأردن لأشخاص لم يسافروا”. وأوضح أنّ “المصابين بالسلالة الهندية في حالة صحية جيدة”.

وأضاف الهواري إنّه “تم تسجيل حالتين في عمّان وواحدة في الزرقاء (المدينة الواقعة على بُعد 23 كلم شمال شرق العاصمة) لأشخاص لم يسافروا، ما يؤكّد أنّ ظهور الحالات المتحوّرة ليست بالضرورة أن تكون قد أتت من الخارج وإنّما نتيجة التكاثر النوعي”.

ويُعتقد أنّ المتحوّر الهندي لفيروس كورونا الذي رُصد حتى اليوم في 17 بلداً على الأقلّ، بينها فرنسا والمملكة المتّحدة وألمانيا، هو أشدّ عدوى وقد يؤدّي إلى خفض فاعلية اللّقاحات، لكنّ الأمور لا تزال مبهمة.

وقرّر الأردن الأحد الماضي وقف الرحلات الجوية مع الهند. وفرضت دول أخرى قيوداً على المسافرين الآتين من الهند. ففي فرنسا، يخضع هؤلاء لحجر إلزامي مدّته عشرة أيام بعد وصولهم، فيما قرّرت بلجيكا الثلاثاء منع دخولهم.

الهند تسجل رقم قياسي من الإصابات بكورونا .. ودول تفرض قيود على القادمين منها

يواصل فايروس كورونا الوبائي التفشي بشكل مخيف في الهند محققًا أرقام مخيفة وغير مسبوقة في العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة الهندية يوم السبت تسجيل أكثر من 400 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة إنّه تمّ إحصاء 401 ألف و993 إصابة جديدة؛ مما يرفع العدد الإجمالي لهذه الحالات في الهند إلى أكثر من 19.1 مليونا.

كما بلغ عدد الوفيات 3523 خلال الساعات الـ24 الماضية؛ ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للذين أودى كوفيد-19 بحياتهم إلى 211 ألفا و853 شخصًا.

وهذه المرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا التي يكسر فيها بلد حاجز الـ400 ألف إصابة جديدة يوميًا؛ مما يشير إلى حجم المأساة التي تعيشها الهند البالغ عدد سكانها نحو 1.3 مليار نسمة.

 

مشاركة