الأردن تستأنف رحلاتها الى النجف بعد تعليقها بسبب “الأوضاع الأمنية”

0
203

عمان- أعلنت الخطوط الجوية الملكية الاردنية استئناف رحلاتها اليوم الخميس إلى مطار النجف جنوب بغداد بعد تعليقها “بسبب الأوضاع الأمنية” هناك.
وقالت الشركة في بيان صحفي تلقت “مرآة العرب” نسخة منه، إن “رحلاتها الجوية بين عمان ومدينة النجف (نحو 160 كلم جنوب بغداد) ستعود إلى طبيعتها اعتبارا من اليوم الخميس”.
وذكر البيان أن الشركة كانت “قد اضطرت لتعليقها يوم الأحد الماضي لأسباب أمنية نتيجة الأوضاع في مطار النجف”.
وتشغل الملكية اربعة رحلات خلال ايام الاسبوع الى مطار النجف.
وبقيت رحلات الشركة معلقة ل”أسباب أمنية” الى الموصل (شمال العراق) ودمشق وحلب (في سوريا) وطرابلس وبنغازي ومصراتة (في ليبيا) وصنعاء وعدن (في اليمن).
وتشغل الملكية الاردنية حاليا 20 رحلة اسبوعيا الى بغداد، وخمس رحلات الى البصرة وثماني رحلات الى اربيل واربع الى السليمانية في كردستان العراق.
واقتحم متظاهرون غاضبون مساء الجمعة مطار النجف الدولي في اطار تظاهرات احتجاجية ضد فساد الاحزاب الحاكمة وللمطالبة بخدمات أساسية خصوصا الكهرباء والماء وفرص العمل.
وتشهد مدن ومحافظات عراقية منذ نحو اسبوعين توترا وغليانا شعبيا بسبب الظروف المعيشية.
وهاجم محتجون خلال التظاهرات مقار أحزاب سياسية في المحافظات الجنوبية من العراق، وأحرقوا بعضها متهمين تلك الاحزاب وقادتها بالفساد.
ويرى هؤلاء أنه منذ الغزو الأميركي للعراق الذي أطاح بنظام الرئيس الراحل صدام حسين عام 2003، استولت الطبقة الحاكمة على الأموال العامة والموارد الطبيعية والمشاريع العامة، وحرمت العراقيين من البنى التحتية الأساسية.
وكانت أعلنت شركة الطيران العُماني (حكومية) استئناف رحلاتها المجدولة من وإلى مطار النجف الدولي بالعراق، اعتبارا من أول أمس الثلاثاء، وفق ما جاء في تغريدة للشركة على “تويتر”.
ويوم الاثنين الماضي أعلن وزير النقل العراقي كاظم فنجان الحمامي، في بيان، أن مطار النجف عاد لاستقبال رحلات الطائرات الدولية، منذ الأحد الماضي برحلة جوية قادمة من مطار بيروت (لبنان).
وكانت شركات طيران علقت رحلاتها الجوية إلى مطار النجف، عقب اقتحامه من قبل متظاهرين يحتجون على سوء أوضاعهم ويطالبون بفرص عمل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here