الأهلي المصري يهزم الترجي التونسي في عقر داره (فيديو)

59
الأهلي يعود بفوز ثمين على مضيفه الترجي

عاد الأهلي المصري من ملعب حمادي العقربي في رادس، بفوز ثمين على مضيفه الترجي التونسي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهم السبت، ضمن ذهاب نص نهائي دوري أبطال إفريقيا.

باغت الأهلي المصري مضيفه الترجي التونسي، وحقق عليه فوزا غاليا بهدف نظيف، السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسجل هدف اللقاء الوحيد مهاجم الأهلي الشاب محمد شريف في الدقيقة 67، بعد انفراد تام بحارس مرمى الترجي معز بن شريفية.

واقتحم المالي أليو ديانغ لاعب وسط الأهلي نصف ملعب الترجي، ومرر كرة رائعة لشريف الذي سدد بيسراه في القائم، لترتد له الكرة أمام خط المرمى فيكملها إلى الشباك.

وفشلت محاولات الترجي في العودة إلى المباراة، في ظل تألق حارس الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي.

وتم تأجيل اللقاء لمدة ساعة، بعد مواجهات بين قوات الأمن التونسية وجماهير الترجي، التي حضرت بأعداد أكبر من المقررة.

ويقام لقاء الإياب في مصر السبت المقبل، فيما يتواجه الوداد البيضاوي المغربي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نصف النهائي الآخر.

وبهذا الفوز، وضع الأهلي حامل اللقب قدما في المباراة النهائية للبطولة القارية، بانتظار مباراة الإياب السبت المقبل في ملعبه بمدينة السلام بالقاهرة.

تأخير المباراة ساعة
وانطلقت المباراة بعد تأخير لمدة ساعة كاملة ريثما تم السيطرة على أعمال شغب في المدرجات ولإعطاء اللاعبين هامشا من الوقت للقيام بعمليات الإحماء التي لم يتمكنوا من استكمالها قبل الموعد القديم للمباراة.

وحصلت مناوشات بين جماهير الترجي على المدرجات وأمن الملعب الذي اضطر لاستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع.

وتوافد أكثر من 5 آلاف مشجع إلى ملعب حمادي العقربي، ليتجاوز الحضور العدد المسموح به، ما دفع الأمن لمحاولة السيطرة على الموقف وتفريقهم.

كما تواجد عدد كبير من الجماهير أمام بوابات الأمن، إذ خصصت السلطات 5 آلاف مشجع، وهو العدد المحدد من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”.

مشاركة