الأهلي يتوج بلقه التاسع بدوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه الزمالك

107
لاعبو الأهلي المصري يحتفل بالكأس
أحرز النادي الأهلي المصري لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخية، على حساب مواطنه وغريمه الزمالك 2-1 مساء الجمعة على استاد القاهرة الدولي، وهي المرة الأولى التي يكون فيها نهائي دوري الأبطال في أفريقيا مصريًا خالصًا يتنافس عليه قطبا الكرة المصرية.

وافتتح الأهلي التسجيل عبر عمرو السولية برأسية اثر ركنية (5)،لالكن النجم المخضرم شيكابالا أعاد الزمالك الى اللقاء في الدقيقة 31 بهدف رائع راوغ خلاله أكثر من لاعب قبل أن يسدد الكرة على أقصى يمين الحارس محمد الشناوي، قبل أن يخطف محمد مجدي “أفشة” هدف الفوز في الدقائق القاتلة (86).

وبعد ربع ساعة على البداية، بدأ الزمالك في الضغط على منطقة الفريق الأحمر من خلال محمود عبد الرازق “شيكابالا” والمغربي أشرف بن شرقي ومصطفى محمد.

وكان لأبناء القلعة البيضاء ما أرادوا، عندما اخذ القائد شيكابالا (34 عاما) الأمور على عاتقه، فانطلق على الرواق الأيمن مراوغا معلول والنيجيري جونيور أجايي والسولية، قبل أن يطلق تسديدة رائعة بيسراه انفجرت في المقص الأيمن لمرمى الدولي محمد الشناوي الذي وقف يراقبها داخل الشباك (31).

مطلع الشوط الثاني، كاد الزمالك يتقدم للمرة الأولى، لكن تسديدة قوية لمصطفى محمد المكشوف أمام المرمى صدها الحارس الشناوي (50)، وأهدر حسين الشحات في الدقيقة 54 بشكل غريب هدف التقدم للأهلي بعد أن اصطدمت كرته بالقائم الأيسر لحارس الزمالك، في حين أضاع أحمد زيزو كرة في الدقيقة 65 ردها القائم الأيسر لمرمى الشناوي.

وبينما كانت المباراة تتجه نحو التمديد، هيأ “أفشة” (24 عاما)، لاعب انبي وبيراميدز السابق، الكرة لنفسه خارج المنطقة أطلقها صاروخية “على الطاير” انفجرت في مرمى الزمالك هدفا ثانيا رائعا (86) أهدى به فريقه اللقب القاري الغالي.

 

المزيد : الزمالك يكتسح الرجاء برباعية ويضرب موعد مع الأهلي في نهائي أبطال إفريقيا

 

هذا هو اللقب التاسع للأهلي، إذ اقتنص النادي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا في أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

 

وكانت هذه المباراة هي النهائي رقم 13 للأهلي الذي يتأهل له في تاريخه، لكنه فشل في الفوز بالبطولة 4 مرات وكان وصيفا في 4 نسخ من البطولة.

ومن المنتظر أن يمثل الأهلي القارة الأفريقية في بطولة كأس العالم للأندية التي تنظم في الدوحة في فبراير /شباط المقبل.

 

وفي المقابل، تأهل نادي الزمالك لنهائي لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه ليخوض هذه المباراة النهائية، حيث سبق وأن حصل على اللقب 5 مرات، لكنه أخفق مرتين ليحل في المركز الثاني عامي 1994، و2016.

مشاركة