الأهلي يحرز كأس مصر للمرة 37 ويحقق ثلاثة تاريخية هذا الموسم

310
الأهلي يتوج ببطولة كأس مصر للمرة 37 على التوالي

توج الأهلي بلقب بطل كأس مصر لكرة القدم للمرة 37، بتغلبه في المباراة النهائية مساء السبت على طلائع الجيش بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل فريق، بملعب الجيش ببرج العرب.

وتقدم الأهلي بهدف محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 65 وعادل لطلائع الجيش ناصر منسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكان الأهلي البادئ بالتهديد عندما تلقى “أفشه” كرة من مروان محسن فانفرد بالحارس بسام لكنه سدد بغرابه في يديه (15).

ورد طلائع الجيش برأسية قوية لعمر مرعي إثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي (28)، وأنقذ بسام مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة مروان محسن إثر عرضية لمعلول (34)، وتلقى الأخير تمريرة حسين الشحات وانفرد بالمرمى وسدد كرة قوية علت العارضة (41).

وهدأ إيقاع المباراة وانحصر اللعب وسط الملعب وقلت الفاعلية الهجومية على المرميين، إلى أن دفع مدرب الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بـ”كهربا” بديلا لطاهر محمد طاهر، ومن أول لمسه نجح في إحراز هدف التقدم للأهلي مستغلا تمريرة مروان محسن فهيأها لنفسه وسددها على يسار بسام (65).

وتخلي لاعبو الجيش عن تراجعهم الدفاعي سعيا للعودة في النتيجة، وأبعد مروان محسن تسديدة البديل إسلام محارب إلى ركنية (74)، قبل أن يدرك منسي التعادل بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية لمحارب أسكنها على يسار الشناوي.

وبعد انتهاء الوقت الأصلى لجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين دون أن تتغير النتيجة على الرغم من لعب طلائع الجيش بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه أحمد علاء لحصوله على الإنذار الثاني (90+7)، ليحتكمان إلى ركلات الترجيح التي آلت نتيجتها للأهلي.

وفي ركلات الترجيح، سجل للأهلي التونسي علي معلول وعمر السولية والمغربي بدر بانون وأهدر أيمن أشرف ومحمد مجدي “أفشه”.

وسجل لطلائع الجيش إسلام محارب ومصطفى جمال وأهدر ناصر منسي وخالد سطوحي وحسين السيد.

 

المزيد : الأهلي يتوج بلقه التاسع بدوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه الزمالك

 

وحقق الأهلي الثنائية المحلية (الدوري والكأس) للمرة الخامسة عشر في تاريخه، والثلاثية (دوري أبطال أفريقيا) للمرة الثالثة في تاريخه.

وهذا التتويج هو الـ37 للأهلي في تاريخ كأس مصر، فيما لم يستطع طلائع الجيش التتويج بأول ألقابه.

 

مشاركة