الأهلي يعلن فسخ تعاقده مع المدرب موسيماني بالتراضي

26
الأهلي يفسخ تعاقده مع موسيماني بالتراضي

أعلن النادي الأهلي المصري، مساء الاثنين، فسخ التعاقد بشكل رسمي مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الجنوب إفريقي يتسو موسيماني ، بالتراضي، وتكليف سامي قمصان بقيادة الفريق الأول بشكل مؤقت.

وكتب النادي الأهلي ومدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني فصل النهاية بإعلان فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين عقب فترة من الشكوك حول استمرار المدرب على رأس قيادة فريق القلعة الحمراء.

النادي الأهلي أعلن في بيان رسمي اليوم الاثنين رحيل بيتسو موسيماني بناء على طلبه، وجاء في نص البيان: “طلب موسمياني عدم الاستمرار والاكتفاء بالفترة الماضية”.

الأهلي يحرز كأس مصر للمرة 37 ويحقق ثلاثة تاريخية هذا الموسم

وقال بيان للنادي الأهلي إن محمود الخطيب رئيس النادي، اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.

وأوضح البيان أن موسيماني طلب خلال الاجتماع الذي جرى معه، عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية.

وأضاف البيان: «بعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني.. وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين».

وكلفت إدارة النادي الأهلي سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت.

موسيماني بيان حزين

في وقت لاحق، نشر موسيماني بيانا قال فيه إنه حزين لرحيله عن قيادة الفريق المصري، ووجه رسالة عاطفية للجمهور، وتمنى أن يعود من جديد لقيادة الأهلي.

وقال المدرب:” يحزنني أن أعلن أنني مع جهازي الفني كابيلو رانجواجا وموسى ماتلابا وكايل سولومون سنغادر النادي الأهلي على الفور. بدأت الرحلة التي سبتقى دائما في قلوبنا في أكتوبر 2020 وبالحب الذي قابلناه شعرنا أننا في بيتنا بالفعل، على الرغم من أننا شعرنا بالضغط بعد انضمامنا لنادي القرن وكنا نعرف أننا جئنا إلى القاهرة من أجل سبب ما وبالفعل نفذنا ما جئنا من أجله”.

وأشار موسيماني أنه كان يتعين عليه طوال الوقت “تحدي الوضع الراهن ووضع الفريق، ووصلنا إلى نهائي إفريقيا 3 مرات متتالية وحققنا كل هذه الانتصارات في 20 شهرا”.

وتابع:” أود أن أشكر الكابتن الخطيب لوضع ثقته وإيمانه بي وصبره وتعاونه وقيادته وتواضعه الذي جعلوا عملي أسهر بكثير وسمح لي أن يتم تلبيه رغباتي لأكون مدرب لأكبر ناد في القارة، وسأكون ممتنا بذلك إلى الأبد”.

مشاركة