الإمارات تصادق على دخول الإسرائيليين من دون تأشيرة

37
الإمارات تسمح بدخول الإسرائليين دون تأشيرة

صادقت الإمارات، أمس الأربعاء، على اتفاقية الإعفاء المتبادل لمواطني دولة إسرائيل من متطلبات تأشيرة الدخول، وذلك بحسب بيان لخارجية الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب بيان الخارجية الإسرائيلية فقد أبلغت الخارجية الإماراتية نظيرتها الإسرائيلية بمصادقتها بشكل نهائي على الاتفاقية التي تم توقيعها في أكتوبر الماضي.

وفي ضوء ذلك، ستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ خلال 30 يوما ليتمكن المواطنون الإسرائيليون من دخول الإمارات بدون تأشيرة.

ووصف وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، مصادقة الإمارات على الاتفاقية بأنه “ركيزة أساسية في التنفيذ الكامل والسريع للعديد من الاتفاقيات المتبلورة هذه الأيام مع الإمارات والبحرين والمغرب”.

وأضاف أشكنازي، “أود أن أتقدم بالشكر لعناصر وزارة الخارجية الذين يعملون بسرعة لدفع العلاقات مع هذه الدول، بحسب المصدر ذاته”.

 

وكانت مؤسسة مطارات دبي، قد أعلنت أن 3 شركات طيران إسرائيلية ستبدأ تسيير رحلات مباشرة من تل أبيب إلى دبي في ديسمبر المقبل، ضمن خطوات التطبيع المتسارعة بين الإمارات وإسرائيل.

وقالت مؤسسة مطارات دبي -التي تدير العمليات في مطاري الإمارة- في بيان له، إن شركة طيران إلعال ستسير رحلتين يوميا وتوفر يسرائير 6 رحلات أسبوعيا وتشغل أركيا رحلة يوميا، وذلك بعد نحو شهرين من إبرام اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

تبادل تجاري 

هذا وتوقع الرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية في أبو ظبي (كيزاد)، سمير شاتورفيدي، أنّ الإمارات ستكون واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لإسرائيل، إذ أنّ حجم التبادل التجاري سيصل إلى 6.5 مليار دولار أميركي بعد سنوات قليلة.

وأضاف شاتورفيدي أنّ “تعزيز التجارة الثنائية هدفاً واقعياً، واقتصاد كل من إسرائيل والإمارات متشابهين من حيث الحجم، السكان، والابتكار”، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة “جيروزالم بوست“.

وأكّد المدير العام لوزارة الاقتصاد، ديفيد ليفلر، أنّ “الاقتصادين موجهان نحو التصدير وهناك أسباب كثيرة تدعو للتفاؤل، وبعد كل الاحتفالات الرسمية حول السلام، فإن الخطوة التالية هي أن يتعرف مجتمع الأعمال في البلدين على بعضهما البعض”.

وفي 22 نوفمبر الماضي، صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، على إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرات الدخول إلى إسرائيل.

وفي 20 أكتوبر الماضي وقعت إسرائيل والإمارات على اتفاقية لإعفاء متبادل من التأشيرات، لتصبح الأخيرة أول دولة عربية يتمكن مواطنوها من الدخول إلى إسرائيل دون تأشيرات.

يأتي ذلك، استكمالاً للتطبيع الكامل مع العدو الصهيوني، بعد التوقيع على اتفاق “العار” منتصف سبتمبر الماضي على اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، تبعتها في ذلك البحرين والسودان وأخيرا المغرب.

سياح إسرائيليون يسرقون من فنادق الإمارات كل ما يمكن حمله

مشاركة