الاتحاد البرتغالي يؤكد إصابة كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

75
الاتحاد البرتغالي

أكدت الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء إصابة النجم وقائد المنتخب الوطني كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا، وخلال بيانٍ رسمي نشرته الاتحاد، أٌعلن أن النجم البالغ من العمر (35 عاماً) خضع لفحوصات فيروس كورونا، استعداداً لمباراة السويد.

وأضاف الاتحاد البرتغالي، أن نتيجة الاختبار الذي أجراه كريستيانو رونالدو جاء إيجابياً، وأنه لا يعاني من أي أعراض وهو حاليا في فترة الحجر المنزلي الإجباري.

وسيواجه المنتخب البرتغالي نظيره السويدي مساء اليوم الأربعاء ضمن مباريات دوري الأمم الأوروبية مفتقدا جهود هداف نادي يوفنتوس الإيطالي، ووفق الفحوصات الأخيرة لم يتضح إصابة أي لاعب آخر في المنتخب البرتغالي، ولا أي من أفراد الجهاز الفني بقيادة فرناندو سانتوس، وفق بيان الاتحاد البرتغالي

والجدير بذكره، أن المنتخب البرتغالي قد تعادل مع نظيره الفرنسي سلبيا في باريس الأحد الماضي ويتقاسم الفريقان قمة المجموعة الثالثة ضمن المستوى الأول بسبع نقاط، كما أصبح رونالدو قائد المنتخب البرتغالي أول لاعب أوروبي في التاريخ يسجل 100 هدف في مباريات دولية وذلك بهدفه في مباراة السويد الشهر الماضي.

ولاحقاً، أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أن الأرقام صنعت لتكسر، والمهاجم البرتغالي وهداف نادي يوفنتوس الإيطالي، قاب قوسين أو أدنى من دخول عالم المئة كروياً بالأهداف الدولية، وكاد أن يصل الى الهداف العالمي الإيراني المعتزل على دائي صاحب الـ 109 أهداف.

ووفق الاحصائيات الرسمية فإن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أهدرا العدد ذاته من ركلات الجزاء (الترجيح) خلال مسيرتهما مع الأندية والمنتخب الوطني، في المقابل سجل رونالدو العدد الأكبر بفارق 21 هدف عن غريمه الأرجنتيني.

النجم كريستيانو رونالدو:

لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى و‌منتخب البرتغال لكرة القدم. غالبا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية. وقد فاز بـ 29 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها خمسة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا.

SHARE