الاتحاد المصري يقرر تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.. لأسباب أمنية

0
324
النادي الأهلي

أكد الاتحاد العام المصري لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، أن إدارة الاتحاد قررت تأجيل مباراة قمة الكبار التي تجمع النادي الأهلي مع غريمه التقليدي نادي الزمالك، والتي تحمل أسم الكلاسيكو المصري، والتي كان مقرر إقامتها يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الدوري المصري للدرجة الممتازة، وذلك لأسباب أمنية دون التطرق لتفاصيل أخرى.

وغرد الاتحاد العام المصري لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلاً:  إن “الإدارة الفنية قررت تأجيل مباراة القمة التي تجمع النادي الأهلي مع النادي الزمالك والتي كان مقررا إقامتها يوم السبت المقبل ضمن الجولة الرابعة للدوري المصري الممتاز على ضوء تلقي الاتحاد تعليمات أمنية في هذا الشأن”، دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول الأسباب الأمنية المتواجدة في مصر.

وخلال الصفحة الرسمية الخاصة بالاتحاد المصري، لم يُعلن أن أي تفاصيل أخرى حول تلك الأسباب الأمنية، أو عن موعد جديد للمباراة القمة بين العملاقين الأهلي والزمالك.

ويشار أنه، ومنذ أحداث العنف والقتل التي حدثت في مباراة نادي المصري البورسعيدي ونادي الأهلي عام 2012، والتي أدت الى مقتل أكثر من 70 مشجعاً من الجانبين، تم إقرار منع حضور الجماهير الى الملاعب، وبعد ذلك أعلن الاتحاد أن مباريات الدوري الممتاز ستقام بحصور عدد قليل ومحدود من الجماهير.

والجدير بذكره، أن النادي الأهلي وحامل لقب الدوري المصري للموسم الماضي، يتصدر قائمة ترتيب الدوري المصري لدرجة الممتازة، برصيد 9 نقاط بفوز متتالي بثلاث مباريات، ويتقدم بفارق نقطتين عن منافسيه نادي الزمالك ونادي بيراميدز “الأهرام سابقا”، ونادي مقالون العرب.

النادي الأهلي، له جماهرية شعبية كبيرة كما يمتلك حاضنة شعبية ومحبة خاصة في قلوب الشعب المصري، وفي الجهة المقابلة، وسبب الازمات المالية التي تعرض لها النادي الزمالك وبسبب تدخل رئيس النادي مرتضى منصور في كثير من شؤون اللاعبين تعرض النادي لفقد الثقة بينه وبين جمهوره.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here