الانتصار على داعش قد تم لكن هل تم بالفعل وأبو بكر البغدادي طليقاً

486
الانتصار على داعش قد تم لكن هل تم بالفعل وأبو بكر البغدادي طليقاً
الانتصار على داعش قد تم لكن هل تم بالفعل وأبو بكر البغدادي طليقاً

أعلنت القوات المدعومة من الولايات المتحدة في سوريا الانتصار على داعش بعد هزيمة إقليمية كبيرة في آخر سيطرة للجماعة في باغوز.

أخبار سوريا: إعلان القوات الديمقراطية الكردية الانتصار على داعش ولكن ماذا بعد؟

قال متحدث باسم القوات الديمقراطية السورية يوم السبت إن المعركة التي استمرت أكثر من 10 أسابيع لاستعادة القرية تمثل نهاية للخلافة التي أعلنها داعش.

يأتي تأكيد قوات سوريا الديمقراطية الانتصار على داعش بعد أن أشار الرئيس دونالد ترامب إلى أن الهزيمة الإقليمية للجماعة كانت وشيكة، وكذلك إعلان البيت الأبيض يوم الجمعة عن النصر على داعش.

“يستخدم داعش الإنترنت بشكل أفضل من أي شخص تقريبًا، ولكن لكل من هم عرضة لدعاية داعش ، يتعرضون الآن للضرب المبرح على كل مستوى …. لا يوجد شيء للاستمتاع بهم ، وسوف يحاولون دائمًا إظهار بصيص من أمل شرير، لكنهم خاسرون بالكاد يتنفسون. فكر في ذلك قبل أن تدمر حياتك وحياة عائلتك!

لكن على الرغم من الانتصار على داعش في سوريا، إلا أنه في ضربة قاضية أخيرة للجماعة المتشددة، أشار متحدث باسم قوات الدفاع الذاتي إلى أن تهديد المجموعة لم ينته بعد.

وقال كينو غابرييل، المتحدث باسم قوات الدفاع الذاتى لصحيفة نيويورك تايمز: “هذه لحظة كبيرة ليس فقط بالنسبة لنا بل للعالم أجمع”. “لكن لا يمكننا القول إن داعش قد انتهى. صحيح أنهم انتهوا على الأرض كجيش دائم. لكن خطر داعش لا يزال قائما في جميع أنحاء العالم. ”

لا يزال العديد من الأعضاء الرئيسيين في قيادة داعش في عداد المفقودين، بما في ذلك أيديولوجيه المؤسس وزعيمه، أبو بكر البغدادي

يأتي تحذير قوات سوريا الديمقراطية في أعقاب رسالة مماثلة من جوزيف فوتيل، القائد الأعلى للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، والذي قال في فبراير / شباط إن الحرب ضد داعش لم تنته بعد.

ونقلت شبكة سي إن إن عن فوتيل قوله: “(الخلافة) لا يزال لها قادة، ولا يزال لديها مقاتلين ، ولا يزال لديها ميسرين، ولا تزال لديها موارد ، لذلك فإن استمرار ضغطنا العسكري ضروري لمواصلة ملاحقة تلك الشبكة”.

في الواقع بعد إعلان ترامب في ديسمبر بأن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا ، أشار تقرير صدر في فبراير من البنتاغون إلى أن داعش سيكون قادرًا على إعادة تجميع صفوفه في البلاد خلال 12 شهرًا.

مشاركة