البنتاغون: الروس والأتراك يقتربون من نزاع عسكري في سوريا!

0
104
القيادة الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن القيادة الروسية والتركية يقتربون  بصورة كبيرة من اشعال نزاع عسكري في  المنطقة الشمالية السورية، وفي الجهة المقابلة، أكد المبعوث الأممي الخاصة بمنطقة سوريا، أن تصعيد عسكري جديد على وشك اندلاعه، مطالباً مكونات الأسرة الدولة إلى ضرورة التدخل الفوري  لوقف دائم لإطلاق النار في إدلب.

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان أمام مؤتمر صٌحفي ضم عدد كبير من الصحفيين مساء أمس الأربعاء،  قائلاً: إن “الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن القيادة الروسية والتركية “قريبتان جدا” من صراع واسع النطاق في إدلب السورية، وتأمل أن تتمكنا من تجنبه”.

وخلال اللقاء الصٌحفي، دعا هوفمان مكونات الأسرة الدولية وبيئة النظام الدولي، ومنظمات المجتمع المدني، بضرورة ممارسة الضغوط بكافة أشكالها على سلطات النظام السياسي السوري، لوقف هجماتها العسكرية على إدلب.

وأجاب المتحدث باسم البنتاغون، على تساؤل أحد الصحفيين حول إذ كانت الولايات المتحدة على اتصال بالأطراف المعنية في هذا الشأن؟! بالرفض والنفي المطلق.

ويشار أن، الجمهورية التركية، طالبت مكونات الأسرة الدولية ضرورة التدخل الفوري والجاد لوقف العدوان في منطقة الشمال السوري، حيث ستشهد العاصمة الروسية موسكو اليوم الاثنين، جلسات مباحثات سياسية تجمع مسؤولين سياسيين وعسكريين روسيين وتركيين، وذلك بعدما حققت قوات النظام مساء أمس الأحد تقدماً كبيراً وغير مسبوق في ريف محافظة حلب بدعم من القيادة الروسية بشكلٍ مباشر.

وأكد وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلوا، في مؤتمر صٌحفي في وقت سابق من الآن، قائلاً: إن ” القيادة العليا بأنقرة أبلغت الجانب الروسي وعلى وجه التحديد نظيره وزير الخارجية سيرغي لافروف على هامش مشاركتهما في مؤتمر ميونيخ للأمن بضرورة وقف العدوان في إدلب وتحقيق وقف إطلاق نار دائم لا يتم انتهاكه”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here