البنتاغون: القوات التركية على وشك البدء بالعملية العسكرية شمال سوريا

0
98
العملية العسكرية التركية

كشفت مصادر أمنية، أن رئيس دائرة الاتصال التابعة لمقر الرئاسة التركية  فخر الدين ألتون ، أكد أن قوته العسكرية الخاصة، تستعد لعبود الحدود التركية مع سوريا، لافتاً الى أن الجيش التركي يرافقه قوات من الجيش السوري الحر، مما رجح محللين عسكريين عن قرب ساعة الصفر للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا.

وغرد ألتون ، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً: “إن أمام  وحدات الشعب الكردية خيارين: إما الانشقاق أو سنمنعهم من تعطيل جهودنا للتصدي لتنظيم الدولة”، مضيفاً الى أن العملية العسكرية ستشمل كافة مناطق الشمال السوري، من أجل إقامة منطقة آمنة للسكان السوريين.

وعلى غرار حالة الترق والقلق الشديدان، لمكونات الأسرة الدولية، وكما أن حالة الانتظار تسود أنفاس سكان منطقة الشمال السوري، أشار مجلة “فورين بوليسي” الأميركية، المختصة بالتحليل السياسية الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط، أن الإدارة الأمريكية في الكونغرس يتوقعون أن ساعة الصفر للبدء بالعملية العسكرية في شمال سوريا، لن تتجاوز الـ 24 ساعة القادمة.

وقالت المجلة الأمريكية، نقلاً عن مسؤول أمني أمريكي مطلع على الملفات الأمنية بمنطقة الشرق الأوسط، رفض الكشف عن هويته، أكد أن القيادة التركية أبلغت وبشكل رسمي السفارة الأمريكية، أنه سيتم البدء بالعملية العسكرية خلال أقل من سوم واحد من الآن.

ووفق مصادر إعلامية مواليه للقوات الكردية، أكد أن أعداد كبيرة من مقاتلي الأكراد، توجهوا الى شمال الحدود، مؤكدين أن عدداً من المسلحين حافظوا على حراسة السجون والمراكز الأمنية التي تضم عدد من الأسرى والمعتقلين.

وبدوره، قال المتحدث الرسمي باسم البنتاغون الأمريكي جوناثان هوفمان، إن كبار القيادة العسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية، سيقومون بنقل كافة الأحداث والعواقب الى القيادة العسكرية في الجمهورية التركية، إزاء تلك العملية العسكرية التي يمكن أن تحدث زعزعة أمن واستقرار المنطقة الأوسطية.

وفي جهتها، حذرت القوات الرسمية الديمقراطية التي تسمى “قسد” مكونات الأسرة الدولية، وكافة منظمات حقوق الإنسان، من الكارثة الإنسانية التي ستحدث في مناطق شمال شرق سوريا.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here