البيت الأبيض يرفض التعاون مع التحقيقات البرلمانية الرامية الى عزل ترامب

0
60
إدارة البيت الأبيض

أرسلت إدارة البيت الأبيض ، قرارها النهائي، فيما يتعلق بملف التحقيقات الجارية التي بشأنها عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الحياة السياسية الأمريكية، حيث أبلغت الكونغرس الأمريكي عن رفضها التام بالتعاون مع تلك التحقيقات، التي وصفتها بأنها فاقدة الشرعية الدستورية.

كما بررت إدارة البيت الأبيض، موقفها الرافض بالتعاون مع الكونغرس الأمريكي ومجلس النواب البرلماني، بشأن التحقيقات التي تسعى الى عزل الرئيس الأمريكي، بأنها ترى أن الحزب الديمقراطي يدركون ويعلمون بشكل صادق أن دونالد ترامب لم يرتكب أي مخالفة أو خطأ بحق الدستور الشرعي الأمريكي، مؤكدة على أن ما يحدث الأن هي محاربة لأسباب سياسية بحته، كما وجهت اتهامات واسعة بحق أعضاء الحزب الديمقراطي أنهم يسعون الى قلب نتائج الانتخابات الرئاسية الشرعية التي أُجريت عام 2016، وهم يستغلون القانون الأمريكي “قانون المساءلة”، من أجل إجراء تحقيق مع الرئيس الأمريكي، متجاهلين كافة الحقوق الأساسية المكفولة لأي مواطن أمريكي.

كما جاء موقف البيت الأبيض، عٌقب رسالة أرسلها المستشار القانوني والمحامي الخاص بالرئيس الأمريكي السيد بات سيبولوني، الى رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ورؤساء اللجان الثلاث التي تجري تحقيقات المحاكمة البرلمانية، التي تهدف الى عزل دونالد ترامب من الحياة السياسية، أعلن من خلالها رفض إدارة البيت الأبيض التعاون مع تلك التحقيقات.

وبدروه أكد المستشار القانوني سيبولوني، في رسالته التي أرسلها مساء أمس، قائلاً: ” إن تحقيقكم يفتقد إلى الأسس الشرعية الدستورية أو أدنى مظاهر الحياد”، مضيفا أنه في ظل هذه الظروف “لن يسمح الرئيس ترامب لإدارته بالمشاركة في هذا التحقيق المنحاز”.

كما أشار سيبولوني خلال الرسالة، أن الحزب الديمقراطي يقوم بأفعال غير قانونية، مؤكداً أنه يهدد مسؤولي في السلطات التنفيذية الأمريكية، وذلك بسبب ممارساتهم القانونية الدستورية، وعدم الوقوف مع تلك التحقيقات التي تشكل انتهاك واضح، على حد تعبيره.

وفي الجهة المقابلة، جاء رد رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، قائلة: ” إن الرسالة التي أُرسلت من إدارة البيت الأبيض هي محاولات غير قانونية وغير شرعية، من أجل التستر على ما وصفته بالتجاوزات الوقفة التي أرتكبها دونالد ترامب ، حسب قولها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here