الجيش الوطني اليمني يحقق مكاسب عسكرية في محافظة الجوف

79

كشف الجيش الوطني اليمني أن قواته حققت مكاسب ميدانية كبيرة في محافظة الجوف ، في حين أعلن التحالف السعودي الإماراتي صباح اليوم الأحد، أنه تمكن من أسقاط  طائرة مسيرة مفخخة فوق مدينة نجران السعودية.

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني قد فرضت سيطرتها الميدانية والعسكرية على أغلب معاقل ومواقع منطقة دحيضة والمراكز المجاورة لمعسكر الخنجر في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، بعد معارك واشتباكات مسلحة دامت لأشهر مع جماعة أنصار الحوثي.

ويشار أن، حدة المعارك والاشتباكات المسلحة تصاعدت خلال الأيام القليلة الماضية، في خضم تقدم كبيرة لقوات الجيش الوطني اليمني وفرض سيطرتِها الكاملة على مواقع شرقي مدينة الحزم- المركز الإداري لـ محافظة الجوف-.

وفي الجهة الأخرى، تسطير جماعة أنصار الحوثي على عاصمة الجوف منذ مارس/آذار الماضي للعام الجاري، في حين أن القوات النظامية الحكومية تبذل جهوداً عسكرية منذ أكثر من خمسة أشهر من أجل استعادتها ميدانياً.

وبدوره، نعت قيادة الجيش الوطني اليمني قائدَ لواء ” 110 مشاة” العميد عبد العزيز حنكل، الذي قتل خلال الاشتباكات المسحلة مع قوات أنصار الحوثي، في شرق منطقة المرازيق بمحافظة الجوف.

وفي الجهة المقابلة، نشرت جماعة الحوثي، مساء أمس السبت، بياناً رسمياً اعترفت من خلاله،  بمقتل 6 من قياداتها العسكرية في المعارك الميدانية الدائرة بمناطق متعددة من جبهات القتال داخل البلاد.

وبدورها، ذكرت وكالة سبأ الموالية للأنصار الحوثي، أن قواتهم شيعوا 6 من قياداتهم العسكرية في محافظتي حجة (شمال غرب) و صنعاء (شمال) بحضور مسؤولين عسكريين وأمنيين كبار، وأضافت الوكالة، أن القتلى هم: العميد صالح القعود، والعميد عبد الرقيب عزيز، والمقدم علي حمدين، والمقدم صغير العزام، والمقدم أحمد حباط، والملازم الثاني عادل الشامي.

وعلى ضوء ذلك، أعلن التحالف السعودي الإماراتي صباح اليوم الأحد، أنه تمكن من أسقاط  طائرة مسيرة مفخخة فوق مدينة نجران السعودية

SHARE