الحكومة الألمانية: الجاسوس المصري لم يستطع الوصول إلى معلومات حساسة!

0
109
العميل المصري

نفت الحكومة الألمانية في برلين، مساء أمس الجمعة، أن يكون “العميل المصري” الذي كان يعمل كموظف في إحدى المكاتب الإعلامية التابعة للحكومة الألمانية، مطلعاً على معلومات حساسة وذات أهمية بالغة، وبدورها، أكدت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة خلال كلمة لها في مؤتمر صٌحفي عٌقد أمس أن العميل المصري لم يستطع الاطلاع على معلومات حساسة ومهمة، ولكن امتنعت عن الإفصاح بمزيد من التفاصيل حول الموضوع، وفق ما تداولته وسائل الإعلام الألمانية.

وفي وقت سابق من ليلة الخميس، كشفت صحيفة بيلد الألمانية، عن اعتقال العميل المصري الذي يعمل في المكتب الإعلامي الحكومي في برلين، حيث قالت: إن الشخص المذكور كان يعمل لسنوات طويلة لصالح جهاز الاستخبارات المصرية، وعلى الصعيد الأخر لا تزال الحكومة المصرية صامته حتى اللحظة.

وأضافت المتحدثة الإعلامية الرسمية أن “العميل المصري المشتبه به، لم تكن لديه قدرة الكافية على الوصول إلى البيانات أو المعلومات ذات الأهمية الكبيرة، مشيرة إلى أنه حاول ذلك، وبهذا الخصوص، خرجت وزارة الخارجية الألمانية ببيان رسمي، قائلة: إن “برلين لم تتناول الموضوع مع مصر حتى الآن، في انتظار الانتهاء من التحقيقات الجارية”.

وقالت صحيفة “بيلد”، عبر مقال حصري نٌشر صباح اليوم السبت، إن “المشتبه به عمل في خدمة زوار المكتب الإعلامي بوظيفة متوسطة، كما أن التحقيقات الأمنية في المسألة لا تزال مستمرة”، مستندة في ذلك إلى تقرير “هيئة حماية الدستور” (الاستخبارات الداخلية الألمانية)، وعلى صعيد أخر كشفت إحدى الصحف الألمانية المقربة من الحكومة بأن العميل المصري من الممكن أن يكون قد جمع بيانات عم صحفيين يعملون لصالح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وخلفت القضية ردود أفعال واسعة بين الأوساط المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً عدم فهمهم لطبيعة المهام الموكلة للشخص المذكور، أو الجهة التي تقف وراءه.

 

 

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here