الحوثيون: قواتنا أسقطت طائرة حربية تابعة للتحالف السعودي الإماراتي

0
63
الجوف

كشف المتحدث العسكري الرسمي باسم جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع ، خلال لقاء صٌفحي مساء أمس الجمعة،  أن القوات العسكرية التابعة لهم تمكنوا من إسقاط طائرة حربية من طراز “تورنيدو” تابعة للتحالف السعودي الإماراتي وذلك في أجواء محافظة الجوف شمالي اليمن.

وأكد السريع، خلال المؤتمر الذي بٌث عبر قنوات موالية لجماعة الحوثيين، أن مقاتلي الحوثيين أسقطوا طائرة “تورنيدو” تابعة لما وصفه بـ “قوى العدوان” أثناء تحليقها في اجواء سماء محافظة الجوف والتي تقع على بعد ما يقارب 150 كلم شرقي العاصمة صنعاء، في الوقت التي تريد أن تنفيذ مهام عدائية ضد اهداف مدنية في اليمن.

وأضاف، في خبر حصري نشره موقع قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثيين، قائلاً: “الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط الطائرة الحربية بصاروخ أرض-جو متطور بتقنية حديثة”.

في حين، وفي الجهة المقابلة، لم تعلن الدائرة الإعلامية الرسمية التابعة لقوات التحالف السعودي الإماراتي، عن أي معلومة تؤكد أو تنفي ما أعلنه موقع قناة “المسيرة” من إسقاط طائرة حربية من طراز “تورنيدو” في أجواء محافظة الجوف شمالي اليمن.

ويشار أن، قوات الدفاعات الجوية التابعة لجماعة الحوثيين، نجحت في عام 2018، من إسقاط مروحتين عسكريتين حربيتين، في حين أن الطائرة الأولى كانت من طراز “تورنيدو” في محافظة صعدة يوم 7 يناير/كانون الثاني، ثم تلاها بساعات إسقاط طائرة “أف15” فوق العاصمة صنعاء.

والجدير بذكره، أن طائرة “تورنيدو” هي طائرة حربية عسكرية مقاتلة متعددة المهام والاستراتيجيات، تستعمل كمطارِدة وقاذفة صواريخ، كما أنها من إنتاج شركات عسكرية  أوروبية مشتركة، وبحسب الشركة المنتجة فإن الطائرة الحربية تتكون من محركين نفاثين، وصممت أساسا كطائرة هجومية قادرة على الهجوم في جميع الأحوال الجوية، وعلى ارتفاع منخفض، وبسرعات تفوق سرعة الصوت.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here