الحوثيون: يعلنون عن منظومة صاروخية جوية ستغير مجرى المعركة في اليمن!

0
94
محمد عبد السلام

شنت المقاتلات والدبابات العسكرية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي، مساء أمس الأحد عدداً من المراكز والمواقع المؤهلة بالسكان في العاصمة اليمنية صنعاء، وجاء الاستهداف بعد أقل من مرور شهر على التوصل الى وقف العمليات الجوية ضد قوات جماعة الحوثي داخل المدينة.

وأفاد مصدر إعلامي محلي، بأن المقاتلات والدبابات التابعة للتحالف قصفت ثلاثة غارات جوية على جبلي عطان والنهدين، كما شنت غارات جوية أخرى على مناطق متفرعة من مدينة جربان في مديرية سنحان جنوبي العاصمة.

ويشار أن، الغارات التي شنتها المقاتلات والدبابات العسكرية رافقتها مجموعة من الانفجارات العنيفة التي هزت أرجاء العاصمة اليمنية صنعاء، وجاءت تلك الغارات بعد ساعات قليلة من إعلان قيادة جماعة الحوثي عن تطوير قدرات قوات الدفاع الجوي، بأربع  منظومات صاروخية جديدة للدفاع الجوي من طراز “ثاقب” و”فاطر”.

ومن جانبها، صرحت إحدى الوكالات الصٌحفية التابعة لجماعة الحوثيين، قائلة: إن “المنظومات الجديدة للدفاع الجوي هي ثاقب1 وثاقب2 وثاقب3 وفاطر1 التي جرى تطويرها بخبرات يمنية، وأن تفاصيل وخصائص المنظومات الجديدة للدفاع الجوي ستنشر في وقت لاحق”.

وفي السياق ذاته، خرج رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي مهدي المشاط،  ليؤكد عبر كلمة له بمؤتمر صٌحفي أن المنظومات الجديدة للدفاع الجوي ستغير مسار المعركة الدائرة بينهم وبين الإمارات والسعودية على الأراضي اليمنية، وستكون بداية منظومات دفاعية جوية عسكرية أكثر تطوراً وقوة وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية، على حد قوله.

ومن جهته، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن “العام الجاري سيكون عاماً جوياً بامتياز، وأن قواتنا الدفاعية الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تورنيدو مقاتلة سعودية في محافظة الجوف قبل أسبوع”، مشيراً الى أن ذلك لم يكن سوى بداية بسيطة وتجربة ناجحة لإحدى هذه المنظومات الدفاعية الجوية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here