الحوثي يعلن استهداف منشأة حيوية تابعة لأرامكو بمدينة جدة

334
الحوثي يعلن استهداف منشأة حيوية لشركة أرامكو في جدة

أعلنت “أنصار الله” التابعة لجماعة الحوثي، اليوم الاثنين، استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة، بينما لم تؤكد السلطات السعودية أو تنفي الهجوم.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة التابعة لجماعة “أنصار الله”، العميد يحيى سريع، في بيان عبر “تويتر” صباح اليوم الاثنين: “تمكنت القوة الصاروخية من استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس 2 والذي دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد”.

وأضاف المتحدث أن الإصابة كانت “دقيقة جدا وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان المستهدف”، مشيرا إلى أن “هذه العملية النوعية تأتي ردا على استمرار الحصار والعدوان وفي سياق ما وعدت به القوات المسلحة قبل أيام من تنفيذ عمليات واسعة في العمق السعودي”.

وطالب المتحدث باسم جماعة الحوثي، الشركات الأجنبية العاملة والسعوديين بالابتعاد عن المنشآت الحيوية، “كونها ضمن بنك الأهداف” في عملياتهم المستمرة.

 

وحذر سريع المواطنين والشركات الأجنبية العاملة في السعودية من أن عمليات قوات الحوثيين “مستمرة”، وناشدهم “الابتعاد عن المنشآت الحيوية الهامة كونها ضمن بنك الأهداف”.

ولم تصدر السعودية حتى الآن أي تعقيب على هذا الإعلان، كما امتنعت شركة “أرامكو” عن التعليق على الهجوم.

وكان الحوثيون قد أعلنوا في يناير الماضي عن شنهم هجوما واسعا على مواقع في “عمق السعودية” طال منشآت لـ”أرامكو” ومطارين وقاعدة عسكرية، وذلك بعد هجوم في سبتمبر عام 2019 استهدف منشأتين نفطيتين لـ”أرامكو” شرقي المملكة

وأعلن وزير الطاقة السعودي في حينه، خالد الفالح، أن الهجوم أسفر عن وقف السعودية إنتاج 5.7 مليون برميل نفط يوميا، ما يتجاوز نسبة 50% من معدل إنتاج البلاد و5% في العالم، لتعلن الرياض في أكتوبر أنها استردت إنتاجها بالكامل.

واتهمت السعودية والولايات المتحدة، اللتان انضمت إليهما بريطانيا وفرنسا وألمانيا، إيران بالوقوف وراء العملية، الأمر الذي تنفيه طهران قطعا.

 

المزيد : رغم النفي السعودي.. الحوثيون يعلنون استهداف مقرات أمنية ثقيلة في الرياض

مشاركة