الحوثي يعلن مقتل 8 عسكريين سعوديين في هجوم بمآرب

84
جماعة الحوثي تعلن مقتل 8 عسكريين سعوديين في هجوم مأرب

أعلنت جماعة “أنصار الله ” الحوثيين، مساء الأحد، مقتل 8 جنود سعوديين في هجوم صاروخي وإصابة آخرين، في استهداف ما قالت أنه غرفة العمليات المشتركة في معسكر تداوين الواقع تحت سيطرة التحالف السعودي، في محافظة مأرب، شرقي اليمن.  

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثي، يحيى سريع، إن “القوة الصاروخية (للجماعة) تمكنت، مساء السبت، من استهداف غرفة العمليات المشتركة في معسكر تداوين في محافظة مأرب، بصاروخ بالستي نوع بدر1-p، وكانت الإصابة دقيقة”.

وأضاف سريع، أن “العملية نتج عنها مقتل 8 من قادة وجنود السعوديين، وجرح 7 آخرين”.

وقال المتحدث :”بفضل الله وتأييده تمكنت القوة الصاروخية مساء أمس السبت من استهداف غرفة العمليات المشتركة في معسكر تداوين بمحافظة مأرب بصاروخ بالستي نوع بدرp وكانت الإصابة دقيقة بحمد الله.
ونتج عن العملية مصرع وجرح 15 من قادة وجنود العدو السعودي منهم 8 قتلى بينهم قادة وجرح 7 آخرين”

وتابع سريع : ” هرعت سيارات الإسعاف وسط حالة رعب وإرباك كبيرين في صفوف الأعداء، وتؤكد القوات المسلحة أن عملياتها مستمرة طالما استمر العدوان والحصار وأن كل تحركات الأعداء مرصودة وستطالها قواتنا أينما كانت وحيثما وجدت بقوة الله وعونه، ولا عدوان إلا على الظالمين”.

ولم يصدر تصريح رسمي سعودي حتى الآن يؤكد أو ينفي ما قاله الحوثيون، بيد أن وسائل إعلام سعودية أعلنت مقتل ضابط سعودي برتبة مقدم في ميدان المعركة، دون تحديد ظروف ومكان مقتله.

المزيد : الحوثي يعلن استهداف منشأة حيوية تابعة لأرامكو بمدينة جدة
ويتخذ التحالف السعودي الإماراتي من معسكر تداوين في مأرب، مقرا رئيسيا لقواته منذ بداية الحرب قبل 5 سنوات، وعادة ما يتعرض لهجمات صاروخية حوثية، لكن الدفاعات الجوية تقوم باعتراض غالبيتها.

حيث يعاني اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي “الحوثي”، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

وخلفت الحرب في اليمن 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

مشاركة