الداخلية الليبية: مخدرات النظام السوري تعبر ليبيا بمساندة ميلشيات حفتر!

0
106
باشاغا

في أولى صور اللقاءات السورية الإماراتية، وجه وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا اتهامات واسعة ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد حول تهريب كمية كبيرة من المخدرات عبر سوريا إلى دول عربية عديدة، بينها ليبيا، مشيراً إلى أن دخول المخدرات كانت عبر موانئ المنطقة الشرقية الخاضعة لسيطرة ميلشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وغرد باشاغا خلال سلسلة من التغريدات عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً: إن “إدارات الاستخبارات المالية ووكالات مكافحة المخدرات تدرك أن نظام الأسد يُموّل أنشطته عن طريق تهريب المخدرات عبر الأراضي السورية إلى العديد من البلدان، بما في ذلك ليبيا، عن طريق موانئ المنطقة الشرقية”.

ويشار أن، ميلشيات مجرم الحرب اللواء المتقاعد خليفة حفتر تسيطر على موانئ المنطقة الشرقية ومناطق أخرى تستخدم لعمليات مشبوهة وقذرة، ولا زالت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دولياً تتنازع عليها وترغب في دحر الميلشيات غير القانونية، كما أن تلك المناطق غنية بالنفط والموارد الطبيعية.

وأضاف باشاغا، إنه وفي وقت سابق من شهر نيسان الماضي، تمكنت سلطات الجمارك في ميناء بورسعيد “شمال شرق الجمهورية المصرية” ضبط أكثر من 4 أطنان من الحشيش على متن سفينة تحمل أسم “إيجي كروان” قادمة من سوريا ومتجهة إلى ميناء بنغازي في ليبيا.

وعبر التغريدة، أرفق باشاغا روابط الخبر الذي نٌشر في مواقع صٌحفية إلكترونية مصرية من أبرزهم صحيفة اليوم السابق المصرية في ذلك اليوم، حيث قال: ” إن سلطات الجمارك المصرية ضبطت حاوية بها 4 أطنان من مخدر الحشيش، مخبئة داخل علب لبن وقادمة من سوريا ومتجهة إلى ليبيا، وأن قيادة قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية على اتصال مع الشرطة الدولية (أنتربول) في هذا الشأن”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here