سلمان العودة يمثل أمام المحكمة اليوم… ومسؤول أمريكي يطالب بالإفراج عنه

0
113
ليهي

طالب عضو اللجنة القضائية المتخصصة التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الديمقراطي باتريك ليهي ، السلطات العليا في المملكة العربية السعودية الى ضرورة الإفراج العاجل عن الداعية ورجل الدين الشيخ سلمان العودة، والذي سيمثل اليوم الخميس أمام لجنة القضاء السعودي في المحكمة بالعاصمة الرياض، لينتظر أن يتم صدور الحكم عليه.

وأكد ليهي ، أن السلطات السعودية والجهات التنفيذية لم تقدم الى الآن أي دلائل ملموسة تدين ارتكاب الداعية ورجل الدين سلمان العودة لجريمة أو تجاوز غير قانوني حقيقي، مشيراً الى أن ما يتهم به هي إجراءات وأمور ملفقة من قبل الحكومة السعودية، واصفه تلك الأمور بالجرائم الإرهابية، ومحاولة لزعزعة أمن المملكة

كما شدد السلطات السعودية، أنه في حالة لم تقوم الجهات التنفيذية بتقديم أي دلائل ملموسة في إطار المحاكمة العادلة والعلنية، ولافتاً الى أنه من الضروري أي يُسمح للداعية العودة أن يلقي كلمة الدفاع عن نفسه، فإن جميع تلك الإجراءات باطلة وغير  قانونية، ويجب الإفراج عنه.

وأوضح ليهي ، أن قضية الداعية السعودي سلمان العودة، ومعتقلي الرأي السياسي، تُظهر مدى قسوة وانتهاكات الحكومة السعودية، مشيراً الى أن مزاعم الإصلاحيات في المملكة كاذبة، حسب قوله.

ومجدداً، غرد نجل الداعية ورجل الدين، عبد الله سلمان العودة، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً: إن ” والدي سيمثل اليوم أمام المحكمة المتخصصة في الرياض، وأنه  سيتم خلال الجلسة النطق بالحكم عليه”.

ويشار أن، سلمان العودة ومعه أكثر من مئة شخص بينهم كتاب وصٌحفيين ودعاة دين، تم اعتقالهم من قبل القوات الأمنية السعودية، منذ تولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، زمام الأمور في عام 2017، ضمن حملة اعتقالات عشوائية شملت كافة المعارضين داخل المملكة العربية السعودية.

والجدير بذكره، أن العودة حضر مجموعة من جلسات المحاكمة في وقت سابق من الآن، والتي تقدر بـ سبعة جلسات على أقل تقدير، ولم تقدم النيابة العامة السعودية أي من الدلائل الملموسة على الاتهامات الموجهة ضد الداعية، ولكن اعتبرت أن ألفي تغريده منشوره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هي أدلة ضده.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here