الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ فلادمير بوتين أنه سيزور موسكو

0
216

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ فلادمير بوتين أنه سيزور موسكو حيث وجه دعوة إلى زعيم الكرملين لإجراء محادثات في واشنطن.

شؤون دولية: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ فلادمير بوتين أنه سيزور موسكو

وقال لافروف في مقابلة مع وكالة أنباء (ريا نوفوستي) التي تديرها الدولة في مقابلة تلفزيونية بثت يوم الجمعة إن الرئيس الأمريكي قال لبوتين “سيسعده رؤيته في البيت الابيض ثم يسعده أن يجتمع مرة أخرى في زيارة متبادلة” لروسيا. . “لقد عاد إلى هذا الموضوع عدة مرات.”

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ فلادمير بوتين أنه سيزور موسكو وقدوجاءت دعوة ترامب خلال دعوة لتهنئة بوتين على الفوز بإعادة انتخابه لفترة رئاسية رابعة الشهر الماضي. ومنذ ذلك الحين ، فرضت الولايات المتحدة عقوبات صارمة على روسيا ، مما أدى إلى تحول أسواقها المالية إلى حالة من الضعف ، مما أثار تهديدات بالانتقام من جانب المشرعين. وتصاعدت التوترات أيضا عندما أمر ترامب بضربات جوية الأسبوع الماضي على حليف سوريا في سوريا لهجوم بالأسلحة الكيماوية المزعومة. ومع ذلك ، أمر المسؤولون بوتين بطلب الحديث عن المواجهة بينما يسعى إلى منح ترامب فرصة أخرى للوفاء بتعهدات لتحسين العلاقات.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ فلادمير بوتين أنه سيزور موسكو حيث قال لافروف إن بوتين مستعد للقاء ترامب ، رغم أنه لم تكن هناك استعدادات لعقد قمة حتى الآن. وقال لافروف: “لقد سمحنا لزملائنا الأميركيين بمعرفة أنه بينما لا نريد أن نكون أكثر فأكثر ، فإننا لا نريد أن نكون غير مهذبين”. “إذا أخذنا في الاعتبار أن الرئيس ترامب قدّم هذه الدعوة ، فإننا نتوقع أنه سيكون أكثر تحديدًا بشأنها”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here